الشيخة فاطمة بنت مبارك

وجهت رئيس الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، الشيخة فاطمة بنت مبارك، كلمة للأمهات والأسر بمناسبة العطلة الصيفية، هنأت فيها الأسر والأمهات بمناسبة تخرج أبنائهم من الجامعات وانتهاء السنة الدراسية.

وأكدت الشيخة فاطمة دعمها الكامل "لكل ما من شأنه أن يعمل على خلق أسرة إماراتية متماسكة، تكون النواة الحقيقية للمجتمع الإماراتي الصالح، عملا وسيرا على النهج الذي اختطه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه –".

وأشارت إلى وجود فكر راسخ في مجتمع الإمارات بأن سلامة الأسرة هي الطريق الأكيد إلى سلامة المجتمع، وأن الأسرة لها الدور المحوري في تمكين المجتمع كله من التعامل الذكي والواعي مع التغيرات الاجتماعية والاقتصادية المتلاحقة التي تشهدها الدولة والعالم.
وشددت في كلمتها على أن الأسرة هي المجال المهم الذي يكتسب فيه أبناؤنا وبناتنا القدرة والمهارة على الإفادة من الفرص والإمكانات المتاحة أمامهم.

وأكدت ضرورة استثمار العطلة الصيفية بشكل جيد ومفيد من خلال ممارسة الهوايات المفيدة والاستفادة من التقنيات الحديثة واستخدام التكنولوجيا بشكل صحيح.

وشددت على مسؤولية الآباء والأمهات في إعداد أسرة واعية ذات أصالة وقيم راسخة، ومتابعة أبنائهم وبناتهم بطريقة صحيحة لتفادي وقوعهم في أيه حوادث والابتعاد عن رفاق السوء والعادات السيئة التي تتنافى مع عاداتنا وتقاليدنا،.متمنية إجازة سعيدة للجميع سواء داخل الدولة أو خارجها.