السيدة الأولى للنيجر

قامت السيدة الأولى للنيجر و رئيسة مؤسسة "تاتالي إيالي" (التكفل بالأسرة) مليكة إيسوفو الاثنين بزيارة مركز الاستقبال للفتيات و النساء ضحايا العنف ببوسماعيل (تيبازة).

و تلقت السيدة الأولى للنيجر التي كانت مرفوقة بوزيرة التضامن الوطني  والأسرة و قضايا المرأة مونية مسلم شروحات حول مهام هذا المركز لا سيما الإيواء و التكفل الطبي و الإجتماعي النفساني للنساء ضحايا العنف.

و تتمثل مهام المركز في "إعداد و وضع استراتيجيات وقائية ضد الاضطرابات التي قد تظهر لدى النساء اللائي تعرضن للعنف و ضمان تكوين لهن من أجل تسهيل اندماجهن الاجتماعي المهني و الأسري".

كما زارت السيدة إيسوفو مختلف قاعات وفضاءات المركز حيث تعرفت على الوسائل المجندة لضمان تكفل أمثل بهؤلاء النساء.

و بهذه المناسبة أعربت السيدة الأولى للنيجر عن "انبهارها" بالجهود التي تبذلها الدولة الجزائرية للتكفل بالفئات الهشة بالمجتمع من أجل إدماجها الاجتماعي المهني.

و في هذا الصدد قالت السيدة إيسوفو أنها اتفقت مع وزيرة التضامن على التوقيع قريبا على اتفاقات شراكة مع جمعيات جزائرية تنشط في المجال الاجتماعي من أجل تبادل الخبرات في هذا المجال.

و من جهة أخرى قامت السيدة الأولى للنيجر بزيارة إلى المتحف الوطني لشرشال، حيث قدمت لها شروحات حول تاريخيه و مختلف القطع الأثرية المعروضة به.

و تتواجد السيدة إيسوفو بالجزائر في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها رئيس جمهورية النيجر إلى الجزائر محامادو إيسوفو لمدة ثلاثة أيام بدعوة من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.