جمال عبيد البح رئيس منظمة الأسرة العربية

ثمن جمال عبيد البح رئيس منظمة الأسرة العربية إطلاق قرينة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة .. " شبكة الإمارات لحماية الطفل " بهدف ضمان سلامة الأطفال وتأمين حقوقهم وإيجاد بيئة آمنة لهم .

ووجه الشكر والتقدير على هذه الأفكار الإبداعية الخلاقة والرؤية الحكيمة من أجل حماية أجيال ورجال المستقبل .

ونوه في حديث لوكالة أنباء الإمارات / وام / بأن إطلاق " شبكة الإمارات لحماية الطفل " إلى جانب الاتفاقيات الدولية لحماية الطفل يجعل دولة الإمارات العربية المتحدة في مصاف الدول التي تطلق مبادرات مميزة لحماية الطفل .. مؤكدا أن الشبكة تعتبر من المشاريع المتميزة والتي تمكن وتسهم في حماية الأطفال من أي أخطار أو عدوان أو انتهاك لحقوقهم .

وأوضح أن شبكة الإمارات لحماية الطفل تبين مدى حرص واهتمام القيادة الرشيدة في دعم وتمكين الطفل وحمايته مؤكدا أنها خطوة تمثل سياجا آمنا للأطفال وتجعلهم يعيشون حياتهم الطبيعية دون أي منغصات أو مشاكل أو عقد نفسية قد تؤثر سلبا على مستقبله .

وأشار البح في حديثه لـ / وام / إلى أن منظمة الأسرة العربية تعمل على إبراز هذه المشاريع و الأفكار الرائدة وإتاحتها أمام مختلف الدول العربية التي هي بحاجة للتجارب الناجحة والاستفادة منها حيث أن معظم هذه الدول تتبنى هذه التجارب الناجحة وتعمل على تطبيقها وفق إمكانياتها وظروفها .

وقال أن منظمة الأسرة العربية ستعرض مشروع شبكة الإمارات لحماية الطفل في الاجتماع القادم لأعضاء جامعة الدول العربية الذي سيعقد خلال منتصف شهر أبريل المقبل في العاصمة المصرية القاهرة من أجل الأستفادة من هذه التجربة الناجحة.