الإماراتية سحر العوبد


فازت دولة الإمارات برئاسة الاتحاد العربي للعمل التطوعي في دورته الرابعة 2015- 2019 عبر اختيار رئيس جمعية الإمارات للتطوع سحر أحمد العوبد، لهذا المنصب.

وتعد سحر العوبد، المرأة الوحيدة الموجودة في الاتحاد العربي للعمل التطوعي ممثلة لدولة الإمارات منذ دورته الثانية في العام 2007 بعد توليها رئاسة مجلس إدارة جمعية الإمارات للتطوع منذ العام 2006.

وحرصت منذ انضمامها للاتحاد على حضور جميع فعالياته وأنشطته في مختلف الدول العربية على مدى الـسنوات الثماني الماضية، وتدرجت في مناصبه، إذ تولت منصب عضو المكتب التنفيذي للاتحاد، ثم منصب نائب رئيس الاتحاد حتى حصلت على منصب الرئيس في الدورة الأخيرة.

وتوجهت العوبد بالشكر والتقدير إلى جميع أعضاء الاتحاد على الثقة الغالية التي أولاها لها أعضاء الاتحاد كونها العنصر النسائي الوحيد في الاتحاد آملة بأن تكون على قدر تلك الثقة، وتمنت أن تكون المرحلة المقبلة مرحلة انتقالية في مجال العمل التطوعي في العالم العربي، مؤكدة أهمية أن تتبادل الدول العربية الخبرات فيما بينها لتحقيق الأهداف المرجوة من العمل التطوعي والذي يأتي كقيمة حضارية في وقتنا الحالي .

وأضافت أن "فوز الإمارات إنجاز يضاف لرصيدها الدولي الذي حققته في كل المجالات الأخرى"، مؤكدة سعيها جاهدة لتحقيق الرؤى التي تدعم العمل التطوعي بشكل كبير.

وأعربت عن سعادتها بانتزاع الفوز، وأهدت هذا الفوز إلى رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وحكام الإمارات، ورئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الأمارات" الشيخة فاطمة بنت مبارك، التي أعطت المرأة الإماراتية كل الثقة لتتبوأ المناصب القيادية سواء داخل دولة الإمارات وخارجها.

 وأشارت إلى أن هذه الثقة قد أسفرت عن تبوئها لهذه المناصب، وقالت إن "المرحلة المقبلة ستكون حافلة بالمسؤوليات والعمل وهو ما نأمل من الله أن يمدنا بالعون على إنجازه على أكمل وجه".

جاء ذلك عقب الانتخابات التي جرت خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي للعمل التطوعي في دورتها الرابعة التي شارك فيها ممثلون عن 15 دولة عربية وممثلون عن جامعة الدول العربية ومجلس الشباب العربي الإفريقي.