جامعة باريس - السوربون أبوظبي

استهل أعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية وطلاب جامعة باريس - السوربون أبوظبي يومهم الدراسي بالوقوف دقيقة صمتاً حدادا على أرواح شهداء الوطن.

وأعرب مدير الجامعة البروفيسور إيرك فواش، في كلمة له عن خالص تعازيه ومواساته لقيادة الدولة وأسر الشهداء من أفراد القوات المسلحة البواسل.

فيما أعربت نائب مدير الجامعة للشؤون الإدارية، الدكتورة فاطمة الشامسي، عن صادق تعازيها للقيادة الرشيدة وحكومة الدولة وأسر الشهداء الذين رووا بدمائهم الزكية ساحات الشرف والواجب.

كما وقف طلبة مركز راشد للمعاقين بدبي دقيقة صمتاً تحية وإجلالاً لأرواح شهداء الوطن الذين ارتقوا إلى العلياء ونالوا منازل الشهداء مع الصديقين والأنبياء على أرض اليمن دفاعاً عن الحق والأمن القومي العربي.

وأضافت مريم عثمان المدير العام: نقف اليوم وطلبتنا المعاقون تحية إجلال للشهداء من قواتنا المسلحة الذين سطروا بالدم الزاكي ملاحم البطولة والمجد، وسنقف جميعاً خلف قيادتنا الرشيدة، مدافعين عن الحق، أسوياء ومعاقين، جيوشاً من المقاتلين بالسلاح والكلمة والموقف.

وقال أحد الطلبة: فخور أن أشارك بالمعركة هذه ولو بدقيقة صمت، وكنت أتمنى أن أكون مع بواسل القوات المسلحة أساعدهم في أي شيء أقدر عليه.

ونظم طلبة النادي الخليجي في الجامعة الأميركية في دبي وقفة تضامنية مع أسر الشهداء الذين لبوا نداء الوطن، ووقف الطلبة دقيقة صمتاً يتقدمهم الدكتور لانس دي ماسي رئيس الجامعة، والدكتور جهاد نادر رئيس الهيئة الأكاديمية وعمداء الكليات، وقرأ الجميع الفاتحة على أرواح شهداء الوطن الذين سطروا بدمائهم طريق العز والكرامة والفخار

وألقت الطالبة ميثاء المهيري رئيسة النادي كلمة باسم طلبة الجامعة حيت فيها صمود قواتنا المسلحة من أجل إعادة الشرعية إلى اليمن الشقيق، والتضامن مع اسر الشهداء.

وأكدت أن أبناء الإمارات الذين ترعرعوا في مدرسة زايد، لا يألون جهدا وتضحية بالغالي والنفيس من أجل رفع راية الحق والعدل. وهذه المواقف الوطنية ترجمة عملية لفداء الوطن بالأرواح.