الدكتور سلطان بن محمد القاسمي

وقع صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة اليوم في مكتب سموه بجامعة الشارقة اتفاقية تعاون مع جامعة ويست فيرجينيا الأمريكية .

وتهدف الاتفاقية التي وقعها عن جامعة ويست فيرجينيا رئيسها البروفيسور براين همفيل إلى إقامة تعاون أكاديمي متخصص يحصل من خلاله طلبة مرشحون من جامعة الشارقة على تدريب في اللغة الإنجليزية في جامعة ويست فيرجينيا الحكومية من خلال برامجها في الدمج الثقافي وتعليم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية .

ويتولى تنسيق برامج الدمج الثقافي وتعليم اللغة الإنجليزية في جامعة ويست فيرجينيا مكتب الشؤون الدولية التابع إلى قسم الشؤون الأكاديمية وفي جامعة الشارقة عمادة الخدمات الأكاديمية المساندة .

وقد صمم هذا البرنامج بعناية بحيث يسمح هذا البرنامج الفريد من نوعه للطلبة بالحصول على تعليم يتجاوز القاعة الدراسية إلى ثقافة جديدة وأسلوب جديد في التفكير ويختار الطلبة من بين مجموعة متنوعة من المساقات منها مساقات تعليم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية ومساقات التعليم العام ومساقات في تخصصاتهم .

حضر توقيع الاتفاقية سعادة الدكتور طارق سلطان بن خادم رئيس دائرة الموارد البشرية وسعادة محمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة والدكتور علاء العلوان المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية للشرق المتوسط والدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة وعدد من نواب مدير جامعة الشارقة .