طلاب جامعة " دانكوك " الكورية الجنوبية

تعتزم جامعة " دانكوك " الكورية الجنوبية ، التى تشمل تدريس اللغة البرتغالية ، إفتتاح مركزا للمناهج والدراسات الأنجولية بها قريبا .. وأشار البيان الصحفى الصادر عن سفارة أنجولا فى كوريا الجنوبية ، أن سفير أنجولا لدى كوريا الجنوبية " ألبينو مالونجو" قد شهد توقيع الإتفاقية مع مدير جامعة " دانكوك " ، لإطلاق مركز الدراسات الأنجولية .

وكشف البيان عن أن المركز المزمع إنشاؤه سوف يسهل التبادل الثنائى ، وتعزيز العلاقات الثنائية على المستويات الأكاديمية والإقتصادية والثقافية ، من خلال إصدار مؤلفات وكتب عن أنجولا باللغة الكورية .

كما سيتم تشغيل مركزا للمؤتمرات والمحاضرات ، وتبادل الزيارات بين الباحثين من كلا البلدين ، فضلا عن تقديم المنح الدراسية للطلاب من أنجولا .

وسيتم تعيين سفير أنجولا لدى كوريا الجنوبية مديرا فخريا للمركز ، الذى سيضم خمسة باحثين وأمانة الدعم للإدارة ، فعاليات الأكاديمية ، وإدارة شئون الطلاب وغيرها من الأنشطة ، كما ستضم اللجنة الإستشارية للمركز سبعة أعضاء برئاسة السفير السابق لكوريا الجنوبية لدى أنجولا .. ومن المقرر أن تساهم سفارة أنجولا فى سيول بنحو 200 الف دولار سنويا ، كإعتمادات مالية للمركز .