الجامعة الأميركية في رأس الخيمة

حصلت الجامعة الأميركية في رأس الخيمة على اعتماد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لاختصاصي " هندسة البترول والهندسة الكيميائية " في برنامج البكالوريوس في الهندسة اللذين تم إعدادهما وفقا للنموذج الأميركي.

واعتمدت هيئة الاعتماد الأكاديمي - في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي - البرنامجين الجديدين بعد تحقيق الجامعة الشروط والمعايير التي تضعها الهيئة لاعتماد هذه التخصصات التابعة لكلية الهندسة وذلك بالتوافق مع معايير الجودة المعترف بها دوليا.

وقال الاستاذ الدكتور حسن العلكيم رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة في تصريح له بهذه المناسبة .. إن الاعتماد يأتي تتويجا لجهود إدارة الجامعة والهيئة الأكاديمية في كلية الهندسة وسعيها في إمداد سوق العمل بالموارد البشرية ذات الكفاءة والمدربة في هذا المجال حيث سيتمكن خريجي هذه التخصصات من العمل في مجالات مختلفة يحتاج لها سوق العمل داخل الدولة وخارجها.

وأشار إلى أنه تم افتتاح عدد من المختبرات العلمية تخدم هذه التخصصات بمقاييس عالمية تعمل على تحفيز الإبداع ومشاركة المعرفة وتطوير المشاريع الإبداعية وتساعد في توفير ثقافة بحثية وبيئة علمية ملائمة في مجالات البحوث الهندسية بهدف إنشاء جيل من الخريجين المتخصصين في البحوث العلمية للسعي نحو إيجاد تقنيات وحلول هندسية تطويرية في شتى مناحي الحياة.

وأوضح العلكيم أنه بناء على " اتفاقية تعاون " مع شركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك " تلحق أدنوك / 300 / من الطلبة الإماراتيين المتميزين للدراسـة والتخـصص في مجـال الهندسـة الكيميائيـة وهندسة البترول في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة ابتداء من العام الدراسي الجامعي 2014 - 2015 على أن يتم قبول الطلبة المرشحين وفقا لشروط ومتطلبات برنامج المنح الدراسية الخاص في " أدنوك " ويمكن للطلبة الراغبين بالاستفادة من هذه البعثات والمنح مراجعة الجامعة للاطلاع على الشروط والتسجيل.

وأضاف إن الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة توفر الظروف والإمكانات كافة لتخصصات هندسة البترول والهندسة الكيميائية وفق أحدث التقنيات وبأعلى المعايير العالمية .. إضافة إلى مدرسين من مختلف الجنسيات لديهم من الخبرات العريقة ليكونوا جزءا من العملية التعليمية في الجامعة.

وأشار العلكيم إلى أنه يوجد في الجامعة عدد من التخصصات النادرة على مستوى الدولة واستطاعت خلال مسيرتها القصيرة نسبيا أن تصل إلى مستوى أكاديمي وإداري مميز وضعها على خارطة المؤسسات الأكاديمية المنافسة لها في الدولة .. منوهة بأن الجامعة تعمل على تطوير وتوسيع برامجها وتوفير تعليم عالي الجودة للطلاب من خلال وجهة نظر عالمية.