طلاب مغاربة

يتابع 650 طالبًا مغربيًا دراساتهم في مختلف الجامعات الرومانية، لاسيما في تخصصات الطب وطب الأسنان والصيدلة والهندسة والبناء.

وشكلت وضعية الطلبة المغاربة محور سلسلة من اللقاءات التي أجراها سفيرة المغرب في رومانيا السيدة فوز العشابي مع عدد من مسؤولي الجامعات الرومانية.

وعقدت السفيرة،و مستشار مكلف بالشؤون القنصلية في البعثة المغربية السيد منصف حامي، سلسلة من اجتماعات العمل، بالخصوص، مع رئيس الجامعة التقنية للبناء في بوخاريست جوهان نونير، وعميد كلية الهندسة باللغات الأجنبية وألكساندو ألدين، وعميدة كلية البناء المعدني دانييلا بريدا، والكاتب العام بهذه الجامعة، وعدد من الأساتذة، فضلا عن الطلبة المغاربة الذين يتابعون دراستهم في هذه المؤسسة الجامعية.

وأعرب السيد نونير، بهذه المناسبة، عن ارتياحه للروابط الوثيقة التي تجمع جامعته وسفارة المغرب من جهة، والجامعات الرومانية والمغربية من جهة أخرى، معربًا عن شكره للبعثة المغربية لحضورها وقربها وإنصاتها على الخصوص للطلبة المغاربة.

وأشادت السيدة العشابي بعلاقات التعاون المتميزة التي تربط بين المغرب ورومانيا في المجال الثقافي والجامعي، مبرزة أن المملكة تولي اهتماما خاصا لتبادل التجارب بين الرباط وبوخاريست في مجال التعليم، ولاسيما البحث العلمي.