كلية "دبي التقنية"

يستعد فريقان من قسم الهندسة وعلوم الطيران في كلية دبي التقنية للطلاب للمشاركة في مسابقة "ريد بل فلوغتاغ" التي تعتبر واحدة من أهم مسابقات هواة الطيران بلا محركات في العالم، والتي تستضيفها الدولة في 27 تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل في حديقة خور دبي، وذلك بعد أن اختتمت جولتها المائة من مدينة جوثينبيرغ في السويد الشهر الماضي.
 
والفريقان سيمثلان طلبة الكلية، وأعضاء هيئة التدريس في قسم هندسة وعلوم الطيران، حيث يتكون فريق الطلبة من خمسة مشاركين بإشراف الطالبة سندس خلفان المطروشي، وعضوية سعيد أحمد عبدالله، وأمل سعيد رفيع، ومريم موسى عيسى، ومنال رفيع، فيما يضم فريق المدرسين جون برايس، ومفتاح قرقوم، وكولن سينيورينو، وأرييل لاباردا.
 
وتمكن فريق الطلبة من الظفر ببطاقة المشاركة الإماراتية الوحيدة في المنافسات النهائية بين 51 فريقًا يمثلون جنسيات متعددة من المقيمين في الدولة، بعد أن قدم الفريق تصورًا ملفتًا لطائرتهم للجنة اختيار المتسابقين التي تعاملت مع 300 طلب مشاركة في دورة دبي هذا العام.
 
وصرحت مشرفة فريق الطلبة، سندس المطروشي، أن البطولة تعد فرصة مهمة للغاية لإثبات قدرات طلبة كليات التقنية العليا في تصنيع طائرة تحمل مواصفات منافسات "فلوغتاغ" العالمية، وتعيد لقب البطولة إلى الإمارات بعد أن ظفر بها فريق كلية التقنية العليا في أبوظبي عام 2007.