"جامعة المنيا"

تنظم كلية الآداب جامعة المنيا مؤتمر "طه حسين" الدولي الثالث والثلاثين، بعنوان "الهوية في عالم متغير"، بحضور محافظ المنيا اللواء صلاح ذيادة وأعضاء هيئة التدريس والباحثين من كليات في جامعات مصر والدول العربية، والمراكز البحثية ووزارة الثقافة ووزارة التعليم العالي.

ووصرّح الدكتور علاء إسماعيل أن المؤتمر سينطلق من 16 إلى 18 آذار/ مارس الجاري. مشيرًا إلى أنّه سيتضمن عددًا من المحاور، منها الهوية الثقافية والهوية والقيم والإبداع، والهوية والفكر، والهوية والعولمة، والهوية وقبول الآخر، والهوية والقوميات. مقرر المؤتمر أن المؤتمر سيشهد تكريم الأديب المصري بهاء طاهر.

وأكد إسماعيل أنّ الجامعة اعتادت أن تقيم مؤتمرًا سنويًا باسم "طه حسين"، وفاءً وتخليدًا لذكرى عميد الأدب العربي ابن محافظة المنيا، على أن يحمل المؤتمر في كل عام عنوانا مختلفا عما سبقه، وامتدادًا لجهودها في ذلك تعتزم الكلية عقد مؤتمرها الثالث والثلاثين تحت عنوان "الهوية في عالم متغير".

وأوضح أن المؤتمر يأتي فعالياته العلمية التي تثري البحث العلمي، نتيجة التنوع البحثي والتلاقي الفكري بين العلماء والباحثين المشاركين.

وجدير بالذكر أن كلية الآداب في جامعة المنيا، اهتمامها بالمؤتمرات العلمية يمتدّ إلى سنوات طويلة تمثل عقودا من الزمان، فهي كلية عريقة للباحثين.