جامعة زايد في الإمارات

نظمت طالبات النادي الدولي ومجلس الطالبات بجامعة زايد حملة للتوعية بمخاطر الإصابة بسرطان الثدي والتعريف بالأبحاث المتعلقة بأسباب الإصابة به وطرق الوقاية منه ودعم البرامج والجهات والمؤسسات المعنية بذلك.

وتضمنت الحملة، التي تأتي في سياق البرامج والمناسبات التي تنتشر في العالم خلال شهر أكتوبر المعروف دوليًا بشهر التوعية بالمرض، إرشادات حول أهمية إجراء الفحص الدوري المبكر لمواجهة احتمالات الإصابة بالمرض والتعريف بأساليب وإجراءات علاجه والتعافي منه وتقديم المعلومات والدعم للمصابات به ومعلومات عن جراحات الصدر والالتزام بتناول الغذاء الصحي.

وأكدت المدرسة بكلية آداب وعلوم الاستدامة المشرفة على النادي الدكتورة هيفاء عبد الجابر أن الحملة جاءت إحساسًا من الطالبات بضرورة تحمل جزء من المسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع المحلي.

وأوضحت رئيسة النادي خولة العلي أنه تم جمع حصيلة بيع حلوى ووجبات غذائية خفيفة وملصقات تحمل شعار الحملة لتوجيهها إلى مراكز أبحاث السرطان في الدولة.

وتابعت مديرة الأنشطة الطلابية بالجامعة أمل الخوري أن حصيلة المبيعات ستذهب إلى الجهات والمؤسسات المحلية ذات الصلة بالتوعية بمرض سرطان الثدي والوقاية منه وعلاجه مثل مستشفى توام بمدينة العين وصندوق خليفة.