رئيس جامعة بنها الدكتور على شمس الدين

استقبل رئيس جامعة بنها الدكتور على شمس الدين، اليوم /الاثنين/ لاورا أوكسله مسئولة التعاون والعلاقات العلمية بالسفارة الألمانية بالقاهرة وذلك بحضور الدكتور جمال إسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور سليمان مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب .

وأوضح رئيس الجامعة - فى تصريح له اليوم - بأن اللقاء يأتي فى إطار إنفتاح الجامعة على العالم مشيرا إلى انه قد تم مناقشة أوجه التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعة والسفارة الألمانية فى مختلف المجالات فضلا عن تنظيم زيارات طلابية وإقامة مشروعات بحثية مشتركة بين الجانبين .

وأشار شمس الدين إلى أنه تم عقد شراكات واتفاقيات تعاون مع جامعات عالمية فى "الصين واليابان وإنجلترا وأمريكا".. كما تضاعفت أعداد البعثات التى تسافر للخارج للحصول على الماجستير والدكتوراه وكذلك تقدم الجامعة فى التصنيف الأسبانى والإنجليزى وزيادة عدد الطلاب الوافدين خلال الـ 4 سنوات الماضية.

من جانبها أكدت لاورا أوكسلة مسئولة التعاون العلمى بالسفارة الألمانية على أن العلاقات العلمية والتعليمية هى أهم دعائم التعاون بين مصر وألمانيا مشيرة بأن هناك فرص متعددة وقائمة للتعاون بين الجامعات المصرية والألمانية وتأمل أن يعزز هذا التعاون بشكل ثنائى بين الجانبين من خلال الطلاب والأساتذة أنفسهم ثم تنمو لتمثل شراكة إستراتيجية مستقبلا .

وأشادت مسئولة التعاون بالسفارة بالإنجازات التى شهدتها جامعة بنها خلال الفترة السابقة مشيرة إلى أن جامعة بنها مرشحة أن تكون جامعة مناسبة للتعاون مع الجامعات الألمانية خاصة وأنها تحقق نجاحات كبيرة وتتقدم بسرعة فى مختلف القطاعات .