مدينة "دبي الأكاديمية العالمية"

تطرح مدينة "دبي الأكاديمية العالمية"، 54 برنامجًا دراسيًا جديدًا، خلال العام الأكاديمي 2015 – 2016، من خلال شركائها الأكاديميين، ما يعكس قدرتها على مواكبة الحاجات المتغيرة لسوق العمل عبر مختلف قطاعات الأعمال والمؤسسات الحكومية والأوساط الأكاديمية.

وأوضحت مدينة دبي الأكاديمية، في بيان صحافي لها، أنَّ قائمة البرامج الجديدة التي ستتاح للطلبة خلال العام الجديد الذي يبدأ في أيلول/ سبتمبر المقبل، تشتمل على 29 برنامجًا للدراسات الجامعية و23 برنامجًا للدراسات العليا وبرنامجين للدكتوراه؛ ليرتفع إجمالي عدد البرامج المقدمة إلى نحو 450 برنامجًا ضمنها شهادات الدبلوم.

وتهدف البرامج التي تقدمها الجامعات في مدينة دبي؛ إلى تلبية حاجات سوق العمل في مختلف قطاعات الأعمال والمؤسسات الحكومية والمجتمع، فضلًا عن الدور التي تلعبه هذه البرامج في تعزيز وتطوير المهارات اللازمة لنمو وازدهار الاقتصاد في دولة الإمارات.

وتضم البرامج؛ مجموعة متنوعة من التخصصات التي تشمل بكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة "هيريوت وات" وبكالوريوس في التصميم الداخلي من جامعة "مانيبال" وبكالوريوس في تطوير الألعاب من معهد "اس ايه إي" وماجستير في إدارة وسائل الإعلام من جامعة "ميدلسكس" في دبي.

ويعتبر برنامج الماجستير في مجال التمويل الإسلامي المقدم من الجامعة البريطانية في دبي إضافة مهمة جدًا إلى حافظة البرامج التعليمية التي تقدمها مدينة دبي الأكاديمية، ويعد الأول من نوعه في الجامعة البريطانية، ووفقًا لبحث أجرته مؤسسة "تومسون رويترز"، من المتوقع بأن تتضاعف القيمة الإجمالية العالمية للاقتصاد الإسلامي لتصل إلى 3.7 تريليون دولار في عام 2019 مقارنة مع تريليوني دولار في 2013.