جامعة زايد تنظّم المؤتمر البحثي الأول في علوم الإدارة

نظّّمت كلية الإدارة بجامعة زايد، اليوم (الثلاثاء)، مؤتمرها البحثي الأول، بمشاركة أعضاء الهيئات التدريسية في الكليات المناظرة بجامعة نيويورك- فرع أبوظبي، والجامعة الأمريكية بالشارقة، وجامعة باريس السوربون في أبوظبي، وكلية "إنسياد" لإدارة الأعمال العالمية، وذلك بهدف استكشاف أطر للتعاون البحثي في ما بينها، والاطلاع على آخر التطورات في مختلف علوم الإدارة والتجارة والأعمال.

وقدّم المشاركون خلال جلسات المؤتمر، التي استمرت على مدى يوم كامل، خمسة عشر بحثاً، بينها خمسة من جامعة زايد وخمسة من أمريكية الشاقة، وثلاثة من جامعة نيويورك واثنان من جامعة السوربون، وبحث واحد من كلية "إنسياد.

وقال عميد كلية الإدارة بجامعة زايد، الدكتور" إميل ثايس" إن المؤتمر يمثّل فرصة لتنمية وتوسيع دائرة الحوار بين الجامعات والمؤسسات البحثية ذات الصلة، من أجل تعزيز البحث في علوم الإدارة، وتطوير مناهجها وطرق تدريسها. 

ومن جانبه، أوضح أستاذ الاقتصاد المشارك، الدكتور "بيرين أرين"، أن "الهدف من المؤتمر هو استقطاب أعضاء الهيئات التدريسية والباحثين، في مختلف المؤسسات الأكاديمية بالدولة، للاطلاع معاً على أحدث الأبحاث والنظريات في مختلف العلوم التجارية والإدارية، كالاقتصاد والمالية والموارد البشرية والتسويق وغيرها"..

وقال أرين "إن المؤتمر سيلعب دوراً مهماً في كسر حواجز العزلة القائمة بين مختلف الدوائر الأكاديمية العاملة في علوم الإدارة بالدولة، بسبب طبيعة العمل التدريسي اليومي، وسيوفّر فرصاً لأعضاء الهيئات التدريسية في البقاء في تواصل واطِّلاع مستمر على أحدث المستجدات، وتبادل الأفكار، ونتائج الأبحاث وتنظيم أعمال بحثية مشتركة.