جامعة زايد تنظم "اليوم المفتوح"

تنظم جامعة زايد في فرعيها بكل من أبوظبي ودبي، خلال الأسبوع الجاري والأسبوع المقبل، مهرجان اليوم المفتوح لاستقبال طلبة الثانوية العامة في مدارس الدولة وأولياء أمورهم، لإطلاعهم على كليات الجامعة وبرامجها الأكاديمية والخدمات التي تقدمها ومرافقها الأكاديمية والعلمية والاجتماعية.

ويتيح هذا الحدث، الذي يقام لأول مرة وتتواصل فعالياته على مدى نهار كامل من الساعة التاسعة صباحاً إلى السادسة مساءً، الفرصة للالتقاء والتحاور مع أعضاء الهيئة التدريسية والمسؤولين الإداريين في الجامعة وزيارة الأقسام المختلفة مثل شؤون الطلبة، القبول والتسجيل، الإرشاد النفسي، الأنشطة والأندية الطلابية، وغيرها.

كما سيقوم الطلبة وأولياء الأمور بجولة داخل الحرم الجامعي للتعرف على المرافق والخدمات المختلفة في الجامعة.

وتقام فعاليات مهرجان اليوم المفتوح في فرع الجامعة في دبي يوم الثلاثاء 17 شباط/ فبراير الجاري (للطالبات فقط)، بينما تقام في فرع أبوظبي على مدار يومين، إذ يخصص  يوم الثلاثاء 24 من الشهر ذاته (للطالبات فقط) ويوم الأربعاء 25شباط/ فبراير الجاري (للطلاب).

وشارك كلًا من مجلس أبوظبي للتعليم ووزارة التربية والتعليم في تعميم دعوة الجامعة على جميع المدارس العامة والخاصة في الدولة لتشجيع طلبتها على الحضور، كما تم إرسال دعوة إليكترونية لجميع الطلبة المسجلين للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي للعام الأكاديمي المقبل بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ومن المتوقع، حضور أعداد كبيرة من الطلبة وأولياء أمورهم بكل من فرعي الجامعة للتعرف على الأنشطة والبرامج التي تطرحها الجامعة، إذ تلقت مكاتب شؤون الطلبة بها إفادات بالاستجابة للدعوة من العديد من المدارس في كل من إمارتي أبوظبي ودبي والإمارات الشمالية، والتي جهزت حافلات لنقل طلبتها وأولياء أمورهم إلى فرعي جامعة زايد في أبوظبي ودبي.