جامعة زايد

بلغت حصيلة التبرعات التي جمعتها الحملة الخيرية السنوية " أكشن 2015" من طلبة جامعة زايد لصالح النازحين السوريين والفلسطينيين 107 آلاف درهم.

كان قد تم إطلاق الحملة خلال الأيام القليلة الماضية بمبادرة من طالبات السنتين الأولى والثانية " برنامج الجسر الأكاديمي" بجامعة زايد فرع أبوظبي بالتعاون مع الهلال الأحمر .

وتسابق الطلبة وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية والعاملون في الجامعة بحماسة للتبرع لدعم هؤلاء النازحين السوريين والفلسطينيين وتوفير ظروف معيشية أفضل لهم.

كانت الحملة - التي تتواصل في مثل هذا الوقت منذ ثلاث سنوات - قد انطلقت في الثالث من مارس الجاري برعاية الشيخة شما بنت خليفة بن حمدان آل نهيان الرئيسة الفخرية لرابطة خريجات جامعة زايد في فرع أبوظبي.

وتهدف الحملة التي جاءت كجزء تطبيقي من البرنامج الدراسي "التعلم من خلال الخدمة العامة" إلى جمع التبرعات التي سيتم إرسالها إلى الهلال الأحمر الذي سيقوم بدوره بتوزيعها في شكل مساعدات عينية لإغاثة النازحين السوريين والفلسطينيين في البلدان التي تؤويهم.

وتستند حملة "أكشن 2013" إلى مفهوم ربط الخبرات الدراسية للطلاب والطالبات بالواقع المحيط بهم حيث تم اختيار موضوع "المساعدات الإنسانية" من المنهج الدراسي لطلاب المرحلة الثانية من برنامج اللغة الإنجليزية والذي يلخصه كتاب بعنوان "صندوق التبرعات".

وفي الوقت ذاته سعى النشاط الذي قام به الطلبة في إطار الحملة إلى تعزيز مهاراتهم القيادية وبث روح المبادرة والثقة بالنفس والتفاعل مع الأحداث على الساحة العالمية حيث قاموا بجمع التبرعات للنازحين السوريين والفلسطينيين ونشر ثقافة العمل التطوعي والعطاء من خلال العديد من الأنشطة التي تساهم في رفع مستوى الوعي لديهم وتقوي إحساسهم بالمسؤولية.