جامعة خضوري

أطلقت جامعة فلسطين التقنية خضوري، بمبادرة من إدارة الجامعة ونقابة العاملين ومجلس الطلبة فيها، اليوم الاثنين، حملة تضامنيّة وجمع تبرعات لصالح مخيّم اليرموك وأهله،  تحت شعار 'من جامعة الدولة .. إلى مخيّم اليرموك'.

وخلال فعاليات إطلاق الحملة -التي تخللها تنظيم وقفة تضامنية-، تم إلقاء العديد من الكلمات من قبل اللجنة المنظمة تم التأكيد فيها على حرمة الدم الفلسطيني، وضرورة الوقوف إلى جانب المخيم بكافة السبل والإمكانات وعلى ضرورة الالتزام بتوجهات القيادة بتحييد مخيمات اللجوء عن الصراعات القائمة.

وطالب المجتمعون المجتمع الدولي والإنساني ومنظماته على كافة مشاربها، إلى التدخل الفوري لوقف المجازر بحق ما يزيد عن 20 ألف فلسطيني و3500 طفل يعيشون في ظروف إنسانية كارثية، وإنقاذ ما تبقى من مقومات الحياة والمعالم في المخيم المنكوب.

كما دعا منظمو الحملة أقرانهم في كافة الجامعات الفلسطينية إلى الانضمام للحملة وتفعيل دور الشباب والطلبة فيها ودفعهم للمشاركة في إغاثة أهلهم في مخيم اليرموك والى التفاعل مع قضاياهم وهمومهم الوطنية.

يذكر ان الحملة التي تم اطلاقها ستستمر في جمع التبرعات من الطلبة والموظفين بالتوازي مع مؤسسات القطاع الخاص ورجال الأعمال لمدة أسبوع من تاريخ بدء الحملة، يتم على إثرها تسليم التبرعات المالية إلى جهات الاختصاص الرسمية لإيصالها واستخدامها في إغاثة المخيم وأهله.