جامعة حائل

أكدت عمادة القبول والتسجيل في جامعة حائل أن عدد المقبولين 7953 طالباً وطالبة، وفي حالة تأكيد القبول إلكترونياً، ستكون الجامعة قد استوعبت أكبر عدد قبول منذ تأسيسها، شملت: 3369 طالباً للمسارات الثلاثة في السنة التحضيرية (الصحي، الهندسي العلمي، والإنساني) و4584 طالبة للمسارات الثلاثة في السنة التحضيرية (الصحي، الهندسي العلمي، والإنساني) إضافةً للمقبولات في فروع الحائط والشملي وبقعاء والشنان والغزالة وسميراء وموقق.

وحول ما يتم تداوله عن عدد القبول قبل عامين في الجامعة الذي يعد مماثلا لهذا الرقم، شددت العمادة أن الرقم المتداول كان للرقم الموجود قبل تأكيد القبول، والذي يعد إجراء يتمثل آنذاك بإرسال ملفات المتقدمين بالبريد الممتاز إلى الجامعة، ولكن لم يتم إرسال كل الملفات للبريد، حيث استقبلت الجامعة في ذلك العام ستة آلاف ملف فقط، وبالتالي يعد هذا القبول مقارنة بالأعوام الماضية في حالة تأكيد القبول أكبر عدد.

وأوضحت عمادة القبول أن نسبة كبيرة من المقاعد تجاوزت ٧٠ ٪ خصصت لاستيعاب خريجي الثانوية العامة من منطقة حائل؛ علماً بأن مدير الجامعة وجّه بعدم إبقاء مقاعد شاغرة في حالة عدم التأكيد القبول من المقبولين مبدئيا، وأن يتم تهيئة الفرز الثاني بعد تاريخ  ٩ شوال، لكي يتم استيعاب جميع المقاعد المتاحة حسب النسب الموزونة التي أقرها مجلس الجامعة.

وأوضح د. الأدهم اللويش عميد القبول والتسجيل أن الطلبة الذين لم يتم قبولهم لم يحققوا النسب الموزونة المُقرة من مجلس الجامعة، فقد تم استيعاب معظمهم في كلية المجتمع كبرامج دبلومات بديلة وفقاً لنسبهم الموزونة التي لا تؤهلهم لبرامج البكالوريوس، وأكد أن الجامعة حريصة كل الحرص على استيعاب خريجي الثانوية العامة.