جامعة النجاح

استضافت جامعة النجاح الوطنية، مدير شركة جوال للاتصالات الخلوية عبدالمجيد ملحم، في ندوة للحديث حول خبرته وتجربته العملية في الوصول إلى نجاح باهر في عمر مبكر.

وتحدث محلم، في الندوة التي حضرها عشرات الطلاب، عن مهارات التواصل خلال العمل والذكاء الاجتماعي المطلوب كأساسيات النجاح، كأحد أهم الأسباب التي أوصلته لما هو عليه من نجاح حاليًا.

وأكد محلم الذي عرض سيرته العملية على الطلاب كيف بدأ العمل في الشركة كموظف عادي في عام 2001، ثم بدأ الترقي من منصب لآخر حتى وصل قبل عدة شهور إلى منصب مدير الشركة، مؤكدًا لهم أن النجاح الحقيقي لا يأتي دفعة واحدة.

وأجاب على تساؤلات الطلاب حول المهارات المعرفية الواجب توافرها في الطالب ليكون ناجحًا، وكيفية تجاوز الشخصيات المحبطة، ومعالجة الفشل من خلال تكرار العمل للوصل إلى النجاح المطلوب.

وعن أمنياته وطموحه الشخصي، تحدث المدير الشاب عن أنه في الوقت الحالي لا يفكر إلا بإثبات نفسه في هذا المنصب، والمشاريع التي يحلم بتنفيذها في السنوات المقبلة.

وقد تم اللقاء بتنظيم من منتدى "شارك الشبابي" وتحدثت مديرة البرامج والمشاريع في المنتدى سحر عثمان حول أهمية التطوع والعمل بجد لاكتساب الخبرات الشخصية التي تؤهل الطالب لسوق العمل.