جامعة الشارقة

انطلقت اليوم بجامعة الشارقة فعاليات معرض " أسبوع الطاقة النووية " الذي تنظمه على المستوى العالمي الرابطة النووية بأميركا الشمالية .

وأوضح الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة خلال افتتاحه المعرض أن الهدف من إقامة هذا المعرض أو المشاركة في هذا الأسبوع العالمي للطاقة النووية نشر الوعي والثقافة العامة بالاستخدامات السلمية للطاقة النووية على مستوى أعضاء الهيئات التدريسية والإدارية والفنية والطلابية في الجامعة .

ولفت النعيمي إلى أن المعرض - الذي يشرف عليه الدكتور وليد متولي رئيس قسم الطاقة النووية بكلية الهندسة بجامعة الشارقة - فرع هذه الرابطة الوحيد الذي يمثلها في العالم - سيتبعه نشاط مماثل على المستوى الجماهيري من خلال إقامة مثل هذا المعرض في أحد مراكز التسوق الكبرى.

وأكد مدير الجامعة أن هذا القسم يحظى باهتمام وعناية ودعم الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس جامعة الشارقة كونه يلبي واحدا من أهم مشاريع الدولة الحضارية والعصرية على المستوى العالمي وبصورة واسعة الآفاق ومتعددة الميادين لخدمة وتنمية النهضة الوطنية العامة والسلمية.

ونوه إلى أن هذا الدعم الذي يتمثل بتلبية متطلبات البنية العلمية التحتية لعلومه وتطلعات طلبته وأساتذته العلمية وأبحاثه في الجامعة شكل أحد أهم الأركان التي ساعدت في أن يكون القسم وطلبته في جامعة الشارقة إلى حد كبير الوحيدين الذين يمثلون رابطة الطاقة النووية العالمية في أميركا الشمالية في العالم فضلا عن كونه القسم الوحيد على مستوى الدولة الذي يمنح درجة البكالوريوس في هذا التخصص الأمر الذي يلقي على عاتق الجامعة وطلبتها في هذا القسم المسؤولية الوطنية بنشر الوعي والثقافة بالاستخدامات السلمية لعلوم وهندسة الطاقة النووية.