جامعة الباحة

بدأت جامعة الباحة الإعداد والتحضير للمشاركة في المؤتمر العلمي السادس لطلاب وطالبات التعليم العالي، الذي سيعقد في شهر جمادي الآخرة للعام القادم بمدينة جدة.
وأوضح منسق المؤتمر بالجامعة الدكتور حزام الغامدي، أن الجامعة رصدت قرابة المليون ريال لطلابها وطالباتها الفائزين في هذا المؤتمر، مؤكداً حرص واهتمام الجامعة على أهمية المشاركة الفاعلة في المؤتمر من خلال مجالات المشاركة المتاحة.
وبين أن اللجان الرئيسة الخاصة بمتابعة استعدادات الجامعة للمشاركة في المؤتمر الذي يأتي ترجمة لرسالة الجامعة الرامية لنشر ثقافة البحث العلمي لدى طلاب وطالبات الجامعة، إضافة إلى خلق بيئة تشجيعية وتنافسية لإتاحة الفرصة للكفاءات العلمية الشابة لعرض ومناقشة مشروعاتهم البحثية وإبداعاتهم الفنية والمعرفية.
من جهته أوضح مدير النشاط الإعلامي بالعمادة سعد الزهراني، أن جامعة الباحة لها سجل حافل في مجال المشاركات الطلابية على مستوى جامعات المملكة، حيث سبق وأن حققت مراكز متقدمة في أكثر من مجال، مؤكداً أن الجامعة تسعى في هذا العام ومن خلال طلابها وطالباتها المتميزين إلى تحقيق المزيد من التميز في حصد المراكز المتقدمة.
وفي هذا السياق سيستقبل المؤتمر مشاركات الطلاب في مجالات البحث العلمي بمحاوره المختلفة وتشمل: العلوم الإنسانية و الاجتماعية، والعلوم الأساسية والهندسية، والعلوم الصحية، كما سيستقبل إبداعات الطلاب في مجالات مختلفة تشمل الرسم الفني، والأفلام الوثائقية، والتصوير الفوتغرافي، وريادة الأعمال، والإبداعات و الابتكارات.