جامعة الإمارات

نظمت كلية تقنية المعلومات في جامعة الإمارات العربية المتحدة - المسابقة الماراثونية الوطنية في تقنية المعلومات لطلبة المدارس .. وذلك بحضور الدكتورة أمل عبدالله القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم.

كما حضر فعاليات المسابقة - التي جرت في مبنى الكلية في الحرم الجامعي في مدينة العين - سعادة الدكتور علي راشد النعيمي مدير الجامعة والدكتورة شما الكبيسي القائم بأعمال عميد كلية تقنية المعلومات وعدد من المسؤولين والأساتذة والطلبة.

وأكدت معالي الدكتورة أمل القبيسي بهذه المناسبة .. حرص المجلس على صقل وتطوير مهارات الطلبة وتنمية التفكير الإبداعي والابتكار لديهم وذلك من خلال توفير تعليم متميز يقوم على ربط العلوم بالابتكار والتعلم من خلال التجربة مشيرة إلى أنه من هذا المنطلق يسعى مجلس أبوظبي للتعليم بالتعاون مع العديد من الجهات والمؤسسات المحلية إلى إتاحة الفرصة للطلاب للمشاركة بالعديد من البرامج والمبادرات التي تسهم في استغلال إمكاناتهم وقدراتهم وتحفيز روح التنافس الإيجابي والتفاعل المجتمعي .

وأضافت معاليها أن مسابقة الماراثون التقني التي تنظم بالتعاون مع كلية تقنية المعلومات بجامعة الإمارات العربية المتحدة تأتي إنسجاما مع الأهداف الطموحة في تحقيق متطلبات مجتمع قائم على اقتصاد المعرفة من خلال إطلاع الطلبة على أحدث الابتكارات وإبراز مهاراتهم في مجال تكنولوجيا المعلومات .

من جانبه أكد النعيمي حرص جامعة الإمارات على تنظيم مثل هذه المنافسات بين طلبة المدارس الأمر الذي يرسخ في نفوس الناشئة قيم الإبداع والتميز ويرسخ ثقافة الابتكار والاختراع ويعمل على إيجاد بيئة حاضنة للعديد من الأفكار الإبداعية التي تميز أعمال طلبة المدارس الأمر الذي تهتم به الجامعة من خلال تأكيدها على استقطاب نخبة متميزة من الطلبة والذين سيسهمون إيجابا في تقدم الدولة في شتى المجالات.

وكانت الدكتور أمل القبيسي التقت مدير الجامعة ونوابه وعمداء الكليات والأساتذة المشاركين في تطوير مناهج مجلس أبوظبي للتعليم حيث تطرق المجتمعون إلى المبادرات الرئيسية من المجلس ومن جامعة الإمارات إلى جانب مناقشة سبل المضي قدما لتحقيق الأهداف المنشودة في مجالات التعاون المشتركة .