جامعة الإمارات

أكد الشيخ محمد بن عبدالله بن علي القتبي سفير سلطنة عمان لدى الدولة .. عمق الروابط الأخوية المشتركة التي تربط سلطنة عمان ودولة الإمارات .. مشيرا إلى امتداد العلاقة بين الشعبين الشقيقين إلى عمق التاريخ بما يرتبطون به من روابط أخوية وتاريخية ووشائج القربى.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته سفارة سلطنة عمان للطلبة العمانيين الدارسين في الدولة بمناسبة " يوم الشباب العماني " في المسرح الهلالي في الحرم الجامعي في جامعة الإمارات في مدينة العين .. وذلك بحضور الأستاذ الدكتور غالب الحضرمي نائب مدير جامعة الإمارات لشؤون الطلبة والتسجيل والدكتور محمود السليمي الملحق الثقافي في السفارة العمانية وحشد من موظفي السفارة والجامعة والطلبة المكرمين من مختلف الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في الدولة.

وأكد السفير العماني أن الاحتفال بهذا اليوم وتخصيصه لتكريم الطلبة المتميزين في حياتهم الدراسية يأتي تأكيدا على أهمية مواصلة تفعيل خطط رعاية الشباب وتنفيذا للرؤى والسياسات الاستراتيجية بعيدة المدى في دعم قطاع الشباب وتهيئة كل الأجواء المناسبة لنجاحهم كما يؤكد الحفل الحرص على تشجيع الكوادر الوطنية وإتاحة كل السبل أمام الشباب والشابات لمواكبة العصر والاستفادة من أحدث المستجدات العلمية.

وقدم سعادة السفير شكره وتقدير إلى دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعبا على احتضانهم لأبنائهم الطلبة العمانيين الدراسين في الجامعات الإماراتية مما يدلل على متانة وصلابة العلاقة الأخوية التي تربط الجانبين وشكر كذلك إدارة جامعة الإمارات وطلبتها على رعايتهم لهذه الفعالية وتهيئة كل الأجواء لإنجاحها.

وقال الأستاذ الدكتور غالب الحضرمي .. إن إدارة الجامعة وضمن استراتيجيتها وخطتها الجامعية .. تؤكد دائما على دعم الطلبة المتفوقين وحثهم على مواصلة هذا التفوق والتميز العلمي إذ تفخر دوما بالمشاركة في مثل هذه الفعاليات الداعمة للشباب.

وأضاف أن رؤية جامعة الإمارات تتمثل في الريادة والتميز ولذا فإنها تعتمد أعلى المعايير العالمية في نهجها التعليمي وتزخر بكوكبة من طلبة مختلف دول العالم لتأهيلهم تأهيلا يجعلهم قيادات مستقبلية في خدمة أوطانهم والبشرية جمعاء.