جامعة أبوظبي

نظمت جامعة أبوظبي فعاليات حملة " أكتوبر الوردي" في فرعها بأبوظبي والتي تهدف إلى نشر الوعي حول أهمية الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي والتعرف على أعراضه وكيفية الحد من مخاطر وفرص التعرض له.

شارك في الحملة التي يعود ريعها إلى "القافلة الوردية" طلاب وطالبات الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وتضمنت محاضرة توعوية للتعرف على ضرورة الفحص المنتظم والمبكر كأفضل وسيلة للوقاية من مرض سرطان الثدي والذي يمنح المصابين به الفرصة للشفاء والحفاظ على حياتهم.

و أكد الدكتور نبيل إبراهيم مدير جامعة أبوظبي حرص الجامعة سنوياً على تنظيم حملة "أكتوبر الوردي" بمشاركة جميع أعضاء أسرة الجامعة وذلك تزامناً مع كون أكتوبر شهر التوعية العالمية ضد مرض سرطان الثدي ودعماً للدور الحيوي الذي تلعبه "القافلة الوردية" في مكافحة هذ المرض الخطير وتعزيز تكاتف المجتمع في مساندة المصابين به .

و أشار إلى أن المشاركين في حملة " أكتوبر الوردي" من الطلاب والطالبات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية ساندوا الحملة بارتداء اللون الوردي وإعادة ابتكار شكل شريط التوعية الوردي لمرض سرطان الثدي أمام الحرم الجامعي.. و تم إنارة الحرم الجامعي باللون الزهري إحياء لذكرى كل من فقدوا حياتهم لهذا المرض.

ولفت إبراهيم إلى أن حرص الطلبة على المشاركة السنوية في هذه الحملة إنما يؤكد مدى وعيهم بأهمية دعم المبادرات المجتمعية والمساهمة في تسليط الضوء على القضايا الصحية من خلال الأعمال التطوعية ويترجم حرص الجامعة على تحفيز الطلاب والطالبات على المشاركة المجتمعية الفاعلة والتي تعد ركيزة أساسية في رسالة وفلسفة وبرامج الجامعة.

جدير بالذكر أن حملة التوعية ضد مرض سرطان الثدي في جامعة أبوظبي تم تنظيمها بالتعاون مع القافلة الوردية ونادي غنتوت لسباق الخيل والبولو وفندق بارك حياة بأبوظبي.