مدينة الملك فهد الطبية

وقعت مدينة الملك فهد الطبية وجامعة الملك سعود، مذكرة تعاون مشترك لتبادل الخبرات وتدريب طلاب الجامعة على أحدث التقنيات الطبية، إضافة إلى تعزيز الشراكة الثنائية بين الجانبين في مجال البحث العلمي والأكاديمي.

ووقع الاتفاقية المدير العام التنفيذي لمدينة الملك فهد الطبية الدكتور محمود اليماني، والمدير العام التنفيذي للمدينة الطبية الجامعية في جامعة الملك سعود الدكتور عبد الرحمن المعمر، بحضور المدير التنفيذي المساعد للشؤون الأكاديمية والتدريب بمدينة الملك فهد الطبية الدكتور عدنان الوادعي، وعدد من المسؤولين في الجهتين.

عقب ذلك، ألقى الدكتور اليماني كلمة عبر فيها عن أمله في توسيع التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين بما يرفع كفاءة الكوادر البشرية وطلاب الجامعة، فيما قدّم مدير إدارة الدراسات العليا والابتعاث بمدينة الملك فهد الطبية الدكتور حسين الحسين، عرضا موجزا عن إدارة الدراسات العليا.

وقام وفد جامعة الملك سعود بجولة على الإدارات والمنشآت الطبية في مستشفيات المدينة، واستمعوا لشرح من الدكتور اليماني عن الخدمات الصحية المتميزة التي تقدم للمرضى والمراجعين.

وضم وفد جامعة الملك سعود، الدكتور عادل الشايع مساعد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية للتدريب والتعلم التطبيقي، والدكتور فهد بن عبدالله الزامل عميد كلية الطب والمشرف على المستشفيات الجامعية، والدكتور ثاقب بن عبدالرحمن الشعلان عميد كلية طب الأسنان، والدكتور هشام بن سعد الجضعي عميد كلية الصيدلة المكلف، والدكتور محمد بن عبدالله السيف عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية، والدكتور أحمد عيسى أبو شايقة عميد كلية التمريض، والدكتور خالد بن علي فوده عميد كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة.