جامعة الإمارات

أكد الدكتور محمد البيلي نائب مدير جامعة الامارات للشؤون العلمية أن المؤتمر الدولي الخامس في علوم الرياضيات الذي ينظمه قسم الرياضيات بكلية العلوم في الجامعة يأتي تأكيدا للدور الكبير الذي تلعبه الرياضيات في مختلف مجالات الحياة وماله من تأثير كبير على العلوم الأخرى والمجتمع بشكل عام.

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات المؤتمر اليوم بحضور الدكتور أحمد مراد عميد كلية العلوم بالإنابة وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام وضيوف المؤتمر بمسرح كلية تقنية المعلومات في الحرم الجامعي.

ويهدف المؤتمر - الذي يستمر حتى 24 مارس الجاري - إلى تعزيز وتشجيع التعاون والتواصل بين الباحثين في مختلف مجالات الرياضيات لمناقشة آخر التطورات والأبحاث في مجال علوم الرياضيات وتطبيقاتها وذلك توافقا مع رؤية جامعة الإمارات القائمة على بناء الشراكات مع المؤسسات التعليمية المرموقة ومراكز الأبحاث والمنظمات إقليميا ودوليا لتبادل الخبرات وتحقيق التكامل العلمي.

وقال البيلي إن هذا التجمع يأتي لتبادل الأفكار وعرض آخر ما توصل إلية العلماء في هذا المجال .. متمنيا أن يحقق المؤتمر أهدافه المنشودة" .

وأكد الدكتور أحمد مراد أن المؤتمر يسهم في بناء قنوات التواصل الفعال بين الكليات والجامعات في المنطقة ويساعد في تقوية العلاقات مع المتخصصين في علوم الرياضيات في الدول المتقدمة.. مشيرا إلى أن كلية العلوم تستضيف العديد من المختصين من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا والهند ودول الخليج العربي وغيرها من الدول وأن عدد المشاركين تجاوزوا 150 مشاركا وسيتم طرح 35 ورقة بحثية يوميا.