جامعة خليفة

أطلق مجلس أبوظبي للتعليم متطلبات نظام إدارة البيئة والصحة والسلامة المهنية للمرحلة الثانية من الكيانات التابعة لقطاع التعليم والتي تشمل الجامعات والكليات في إمارة أبوظبي .. وذلك خلال ورشة عمل تعريفية بمتطلبات القطاع والإطار التشريعي في الإمارة.

وتم خلال الورشة مناقشة الخطوات الأولية للتسجيل في النظام وبدء تطوير الأنظمة الخاصة بالجامعات والكليات بما يتوافق مع متطلبات النظام الخاصة بقطاع التعليم حسب تصنيف درجة الخطورة لكل منها والإطار التشريعي لنظام إدارة البيئة والصحة والسلامة المهنية لإمارة أبوظبي.

وكان المجلس قد أطلق متطلبات النظام لقطاع التعليم للمرحلة الأولى والتي تشمل جميع المدارس الحكومية والخاصة في إمارة أبوظبي خلال شهر مارس 2012 وعقد مجموعة مكثفة من ورش العمل التعريفية بها وبالإطار التشريعي لنظام إدارة البيئة والصحة والسلامة في الإمارة ابتداءا من شهر أبريل وحتى شهر يونيو 2012.

وتم تعيين مجلس أبوظبي للتعليم من قبل مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية " أوشاد " في عام 2010 ليكون السلطة المنظمة لقطاع التعليم في إمارة أبوظبي والمعني بتطوير المتطلبات الخاصة بالقطاع ومراقبة تطبيق الأنظمة بالكيانات التابعة له متضمنة في نطاق عملها الحضانات والمدارس والكليات والجامعات الحكومية والخاصة العاملة في إمارة أبوظبي بما يتوافق مع الإطار التشريعي للنظام المعمول به في الإمارة.

وأخذت جامعة خليفة المبادرة وطورت نظاما متكاملا لإدارة البيئة والصحة والسلامة بما يتوافق مع متطلبات النظام لقطاع التعليم والإطار التشريعي لنظام إدارة البيئة والصحة والسلامة في إمارة أبوظبي والذي تم مراجعته واعتماده من قبل قسم البيئة والصحة والسلامة في المجلس وإصدار شهادة الاعتماد للجامعة للبدء بتطبيقه كأول جامعة تحصل على هذا الإعتماد في إمارة أبوظبي.