رئيس جامعة القاهرة جابر نصار

فتحت جامعة القاهرة، في اللحظات الحالية جميع البوابات الرئيسية والفرعية، بسبب التزاحم الشديد من قبل الطلاب لحضور السحور الجماعي الذي تنظمه الجامعة مساء الاربعاء.وسمح أفراد الأمن المتواجدين على البوابات الرئيسية والفرعية بجامعة القاهرة، لجميع الطلاب بالدخول سواء كانوا من المسجل أسمائهم أم لا.

وتبدأ بعد قليل، فعاليات السحور الجماعي الذي تنظمه جامعة القاهرة لطلابها، والذي يحضره 10 آلاف طالب، ورصد له ميزانية وصلت إلى 100 ألف جنيه، تحملها بالكامل رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة.وقالت مصادر إن رئاسة جامعة القاهرة استعانت بما يزيد عن 11 عربة فول، و5 عربات سجق وكبدة، موجودة الآن بالفعل على أرض الجامعة.

ويحضر السحور من الشخصيات العامة والمسئولين، المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، وحلمى النمنم وزير الثقافة، ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، والدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.وكانت حركة النشاط الطلابي "هاو تو بي" بجامعة القاهرة، أعلنت في بيان رسمى لها أن الراعى الرسمى لسحور الجامعة هو "حديد المصريين" اتابع لرجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، وأشارت إلى أن الهدف من السحور هو جمع الطلاب مع الشخصيات العامة وأعضاء هيئة التدريس.

 وتابعت الحركة أنه تم تخصيص موقع لتسجيل الطلاب الحضور لكي لا يحدث تكدس بين الطلاب، مضيفة أن عملية دخول وخروج الطلاب تسير بشكل منظم حتى لا يعكر جو الاحتفال سوء التنظيم، مؤكدين أن الحفل يضم العديد من الفقرات الدينية والفنية والتنورة.

ويبدأ الحفل بفقرة غنائية لأحمد السيسي أحد نجوم "the voice kids" والعديد من فناني الإنشاد الديني لكى يكون أول سحور يجمع الطلاب داخل جامعة القاهرة.