مذكرة تفاهم بين كليتي " العلوم الاسلامية" في الأردن و"بهانج الإسلامية" في ماليزيا

 

وقع رئيس جامعة العلوم الاسلامية الدكتور سليمان البدور ورئيس كلية بهانج الإسلامية السلطان أحمد شاه في ماليزيا الدكتور داتو حج يحيى اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الاكاديمي بينهما.

ونصت بنود المذكرة على تبادل الزيارات بين أعضاء هيئة التدريس والباحثين وتعزيز التعاون الأكاديمي في خدمة المجتمع والتعليم المستمر والبرامج التدريبية لتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس لكلا الطرفين والقيام بدورات علمية بهدف تعميق الرؤية والإسهام في إنضاج المشاريع البحثية وتنظيم اللقاءات والمؤتمرات والندوات الأكاديمية والعلمية والبحثية والتقنية والمناهج الرقمية وتطوير البرامج والخطط الأكاديمية وسائر الفعاليات المشتركة بين الطرفين، كما تشمل تبادل البعثات الطلابية فيما بينهما، واستقبال طلبة الكلية في الجامعة لدراسة اللغة العربية وعمل التسهيلات اللازمة لذلك.

وقال الدكتور البدور إن توقيع هذه المذكرة يأتي انطلاقا من رسالة جامعة العلوم الإسلامية في أداء رسالة الإسلام وتكوين جيل متسلح بالعلم والإيمان مبني على الاعتدال والوسطية والتسامح والتواصل مع الآخر.

وأكد الدكتور داتو حج ، من جهته، أن توقيع هذه المذكرة يأتي من باب حرص الكلية على توثيق أواصر التعاون في مجالات البحث العلمي والتدريس والتكوين والنشر والتوثيق وذلك لما تتميز به جامعة العلوم الإسلامية العالمية من سمعة عالمية في أداء رسالة الإسلام والاعتدال والوسطية.

ورافق رئيس الكلية نائب رئيس الكلية روسلي والمحاضر في قسم اللغة العربية في الكلية محمد حنيف والملحق الثقافي الماليزي قمر الزمان بن مصطفى والدكتور زياد العزام.