جانب من الزيارة

زار وفد أعضاء الكونغرس الأميركي وكبار مساعديهم اليوم جامعة زايد حيث اطلعهم الدكتور رياض المهيدب مدير الجامعة على رؤيتها في ان تكون الجامعة الرائدة في المنطقة وتجسد العناصر الفكرية والمعايير الصارمة التي تتبناها الجامعات الرائدة في العالم وتعزز واقع ومستقبل البحث العلمي.

وقدم المهيدب للوفد عرضا للبرامج والتخصصات التي تطرحها الجامعة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا بمجالات الاتصال والإعلام والآداب وعلوم الاستدامة والفنون والصناعات الإبداعية والتربية والابتكار التكنولوجي ودراسات العالم الإسلامي واللغة العربية وبرامج الماجستير التي تشمل نحو 20 برنامجا في مختلف التخصصات العلمية.

كما أكد التزام الجامعة بأعلى المعايير الدولية من حيث تنوع وتعدد الكفاءات وجودة البرامج التي توفرها للطلبة والطالبات الدارسين بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.. منوها بحرص الجامعة على استمرار فوز برامجها بالاعتماد الأكاديمي المؤسسي العالمي من مفوضية جامعات وكليات التعليم العالي في الولايات الوسطى الأمريكية.

واشار الى حصول بعض اقسام كليات "التربية" و"الابتكار التقني" و"الإدارة" على الاعتماد الأكاديمي التخصصي العالمي فضلا عن قرب إعلان حصول كليتي "الاتصال وعلوم الإعلام" "الفنون والصناعات الإبداعية" على اعتمادات أكاديمية مماثلة.

ولفت الى أن جامعة زايد تستقطب الكفاءات العلمية والتدريسية من مختلف أنحاء العالم لتوفير بيئة تعليمية وأكاديمية عالية الجودة تساعد على صقل الطلبة وتطوير مهاراتهم الفكرية والإبداعية وبالتالي تخريج كوادر مؤهلة على أعلى المستويات تساهم في تحقيق استراتيجيات التنمية التي تتبناها الدولة.

وأكد الدكتور المهيدب لوفد الكونجرس كذلك اهتمام الجامعة بتعزيز التبادل الطلابي مع جامعات العالم من خلال خطط وبرامج زمنية منظمة تتيح فرصا كبيرة للتفاعل والحوار بين طلبة الجامعة وأقرانهم الأجانب مشيرا الى فرص وإمكانات التبادل الثقافي مع جامعات العالم من خلال المشاركة في أسابيع ثقافية يتم تنظيمها بالتبادل.

حضر اللقاء الذي اشتمل على جولة داخل الحرم الجامعي تزامنت مع فعاليات برنامج الإرشاد الأكاديمي للطلبة الجدد الدكتور عبد المحسن أنسي نائب مدير الجامعة المشارك للشؤون الأكاديمية وعدد من عمداء الكليات والدراسات العليا .