جامعة ابوظبي

تدشن جامعة ابوظبي عددا من المبادرات العلمية والتطبيقية والمجتمعية خلال العام الأكاديمي / 2015- 2016 / والتي من شأنها تعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال والمساهمة في انتقال دولة الإمارات العربية المتحدة إلى اقتصاد قائم على المعرفة.

وقال مدير جامعة أبوظبي الدكتور نبيل إبراهيم أن من ضمن تلك المبادرات طرح برامج البكالوريوس والماجستير في الهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر وإدارة الأعمال في الملاحة الجوية والقانون الخاص والعام والاتصال الجماهيري إضافة إلى تنظيم مؤتمرات علمية وتطبيقية في مجال ريادة الأعمال والابتكار والرياضيات وإدارة الأعمال والتنظيم المستدام والتعليم الشامل وغيرها من المجالات الحيوية التي تتوافق مع أجندة السياسة العامة لحكومة أبوظبي ورؤيتها الاقتصادية 2030.

جاء ذلك خلال اللقاء السنوي لأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية الذي عقد أمس في حرمي الجامعة بأبوظبي والعين واستعرض خلاله منجزات الجامعة الأكاديمية التي حققتها خلال العام الأكاديمي الماضي.

وأكد الدكتور نبيل إبراهيم أن الجامعة كانت قد حققت العديد من الإنجازات خلال العام الأكاديمي الماضي / 2014 - 2015 / والتي تهدف إلى الارتقاء بمكانة الجامعة إلى مصاف أرقى مؤسسات التعليم العالي حول العالم ومنها حصول الجامعة على صفة الترشح للاعتماد الأكاديمي العالمي من هيئة الاعتماد الأكاديمي العالمي لجامعات غرب الولايات المتحدة الأمريكية ، إضافة إلى حصول ثلاثة برامج في البكالوريوس بكلية الهندسة على الاعتماد الأكاديمي العالمي من هيئة اعتماد برامج الهندسة والتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقال ان الجامعة كانت قد أضافت أيضا نخبة جديدة من البرامج في البكالوريوس والماجستير والتي تعد إضافة نوعية لما تطرحه من تخصصات علمية تهدف إلى رفد سوق العمل في الدولة والمنطقة بكوادر وطنية علمية ومتخصصة تساهم في دفع عملية التنمية الاقتصادية وتعزز من ثقافة الابتكار وريادة الأعمال .

وأوضح ان الجماعة أطلقت ماجستير العلوم في العمارة المستدامة وماجستير العلوم في الهندسة الكهربائية والحاسوب وماجستير في القانون العام وماجستير في القانون الخاص .. كما نفذت نخبة من التطورات على عمليات خدمة الطلبة والتي ساهمت في ضمان سلاسة سير تلك العمليات .