جامعة أبوظبي

انطلقت الدراسة أمس في جامعة أبوظبي بفرعيها في أبوظبي والعين مع بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2014 -2015.

وانتظم في الدراسة ما يزيد عن ستة آلاف من الطلاب والطالبات المستجدين والعائدين وذلك في مختلف برامج البكالوريوس والماجستير التي تطرحها الجامعة والتي تصل إلى نحو 23 برنامجا في البكالوريوس و 13 برنامجا في الماجستير بالإضافة إلى برنامج الدكتوراه في إدارة الأعمال.

وأوضح الدكتور نبيل إبراهيم مدير جامعة أبوظبي أن الجامعة كانت قد أتمت استعداداتها لاستقبال الفصل الدراسي الثاني من خلال إنجاز خطة شاملة لتحديث وتطوير وصيانة القاعات الدراسية وعدد من المختبرات العلمية المزودة بأحدث الأجهزة فضلا عن تحديث شبكة البنية التحتية الإلكترونية للجامعة للارتقاء بالخدمات التعليمية الإلكترونية وذلك من خلال تدشين بوابة إلكترونية جديدة شاملة باسم "My ADU" حيث تتيح البوابة للطلبة وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية الولوج إلى جميع الخدمات الإلكترونية التي تطرحها الجامعة من مكان واحد بطريقة فعالة وآمنة.

وأعرب عن اعتزاز الجامعة بالثقة التي يوليها لها أولياء الأمور والطلاب والطالبات المستجدون وحرصهم على استكمال دراستهم الجامعية في جامعة أبوظبي التي تحرص على توفير بيئة تعليمية متميزة تتوافق مع معايير أرقى مؤسسات التعليم العالي العالمية ..الأمر الذي يؤكده حصول كلية الهندسة على الاعتماد الأكاديمي العالمي لثلاثة من برامجها فضلا عن حصول كلية إدارة الأعمال على الاعتماد الأكاديمي العالمي لجميع برامجها في البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

من جانبه لفت الدكتور ريتشارد جيب نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية أن الجامعة كانت قد استقبلت الطلاب والطالبات المستجدين خلال فعاليات الإرشاد الأكاديمي الأربعاء الماضي والذي تعرف من خلاله الطلبة على طبيعة الدراسة في الجامعة وحقوقهم وواجباتهم وعلى نظام "البلاكبورد" الذي يتيح لهم التواصل مع إدارات الجامعة المختلفة وأساتذتهم وتنظيم جداولهم الدراسية .

وأكد أن عملية الإرشاد الأكاديمي شملت جولة ميدانية حول الحرم الجامعة اطلع من خلالها الطلبة على المنشآت الأكاديمية والكليات والقاعات الدراسية والمختبرات والمرافق الجديدة.

وأشار إلى أن الفصل الدراسي الثاني من العام الأكاديمي 2014 -2015 يتضمن تنظيم نخبة من المؤتمرات العلمية والفعاليات الاجتماعية والثقافية .