جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا

تنظم جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا، بالتعاون مع المجلة الدولية للفنون والعلوم في الولايات المتحدة الأميركية "مؤتمر الفنون والعلوم"، في الفترة بين 31 كانون الأول/يناير الجاري والرابع من شباط/فبراير المقبل في مقر الجامعة في مدينة العين. 

ويعد المؤتمر فرصة فريدة من نوعها لالتقاء الخبراء والأكاديميين والباحثين للتناقش في كل ما هو جديد في عالم الفنون الاجتماعية والإنسانية والاقتصادية والتكنولوجيا.

ويعتبر "مؤتمر الفنون والعلوم" الذي أطلقته المجلة الدولية للفنون والعلوم من أهم المؤتمرات على مستوى العالم منذ انطلاقته في الولايات المتحدة الأميركية، حيث يعقد 16 مرة سنويًا في مختلف دول العالم، مثل الولايات المتحدة وفرنسا وإسبانيا واليونان وإيطاليا وأستراليا ونيوزلندا والبرازيل وكندا.

وتعد استضافة جامعة العين للمؤتمر في عام 2016 الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي .

وبهذه المناسبة ذكر الدكتور نور الدين عطاطرة، الرئيس المستشار لجامعة العين للعلوم والتكنولوجيا، إن المؤتمر يهدف إلى تشجيع الأكاديميين والباحثين على تقديم بحوثهم ودراساتهم النظرية والتطبيقية في محاور عدة، كالفنون الاجتماعية والإنسانية والاقتصاد والأعمال والتربية والهندسة والتكنولوجيا والفيزياء والصحة الحياتية، إضافة إلى العديد من الموضوعات المهمة في مختلف المجالات التعليمية والاقتصادية والأدبية والتكنولوجية والصحية.

وذكرت الدكتورة ابتهال أبورزق، مدير التطوير والمتابعة في جامعة العين، إن الجامعة تفخر بهذا الإنجاز العلمي الكبير باستضافة هذا المؤتمر، وبالتحديد في مدينة العين، لتكون بذلك أول جامعة عربية تستضيفه.