جامعة الملك خالد

يلتقي عضو هيئة كبار العلماء الدكتور عبد الله بن عبدالمحسن التركي غداً، طلاب جامعة الملك خالد بأبها، ضمن برنامج الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بعنوان "القيم العليا للإسلام ونبذه التطرف والإرهاب".

وأوضح عميد كلية الشريعة وأصول الدين بالجامعة الدكتور علي الشهراني أن الاستضافة تأتي انطلاقاً من حرص الجامعة على تفعيل دورها المجتمعي لمحاربة الفكر الضال وتثقيف الطلاب ومنسوبي الجامعة على حد سواء، مشيراً إلى أن اللقاء يتخلله كلمات توجيهية، بالإضافة إلى شرح عن القيم والتعاليم الإسلامية النبيلة التي تنبذ التطرف والإرهاب.

وأبان الدكتور الشهراني أن الجامعة أنشأت مؤخراً وحدة التوعية الفكرية، وذلك للحدّ من الأفكار المنحرفة ومظاهرها وأدواتها، إضافة إلى خدمة الجامعة والمجتمع من خلال المشاريع والأبحاث العلمية والدراسات والفعاليات والبرامج التي تعالج أسباب الغلو والتطرف.

وتأتي الزيارة ضمن برنامج معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، الذي يزور فيه المنطقة خلال الفترة من 20 إلى 24 من الشهر الجاري، ويلقي خلالها العديد من المحاضرات الدينية والكلمات التوجيهية في الجوامع الكبيرة والجامعات والقطاعات العسكرية ويلتقي بالمرابطين من القوات المسلحة في الحد الجنوبي .