خلال الدورة

نظمت كلية التربية في جامعة قطر في العاشر من سبتمبر دورة توجيهية لإعلان خطة برنامج الماجستير في القيادة التربوية وبرنامج الماجستير في التربية الخاصة وذلك بحضور الدكتورة حصة صادق عميد كلية التربية في جامعة قطر والدكتورة ريم أبو شاويش العميد المساعد لشؤون الطلاب وأعضاء هيئة تدريس كلية التربية ، وأربعين طالبا من جنسيات مختلفة في السنة الأولى، من ماجستير التربية. ويعد هذان البرنامجان من أهم البرامج التربوية إذ يهدفان الى تنمية مهارات القيادة وإعداد قادة تربويين قادرين على قيادة الإصلاح التعليمي والاستمرار في تطوير التعليم ومتخصصين للعمل في المدارس، والمؤسسات التربوية ومراكز التربية في قطر.
وتعتز جامعة قطر بإعداد خريجين أكفاء قادرين على المساهمة بفعالية في صنع مستقبل وطنهم وأمتهم.
وقد رحبت الدكتورة حصة صادق بالطلاب الجدد وأثنت على اختيارهم للدراسات العليا في التربية من أجل تكوين مستقبل قطر وتحقيق رؤية قطر الوطنية، إذ تلعب جامعة قطر دوراً محورياً في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، الهادفة إلى بناء اقتصاد قائم على المعرفة.
ومن ثم ألقى الأستاذ الدكتور يوسف حايك مساعد نائب الرئيس لشؤون الدراسات العليا في الجامعة، كلمة ترحيبية وقدم نصائح للطلاب الجدد وتمنى لهم التوفيق والنجاح في دراستهم. وقد حث العميد المساعد لشؤون الأكاديمية الدكتور يحيى النقيب الطلاب على الاستفادة من الفرص المتاحة لهم ليس فقط من خلال المشاركة في البرامج التي تنظمها الكلية ولكن أيضا من خلال المشاركة في البحوث وغيرها من أنشطة الجامعة من أجل إطلاق قدراتهم.
كما أكدت الدكتورة ريم أبو شاويش على الدعم الذي يقدمه القسم للطلاب الجدد.
وفي هذا الصدد، عرض البروفيسور مايكل رومانسكي منسق برنامج الماجستير في القيادة التربوية والدكتور كلايتون كللير منسق برنامج الماجستير في التربية الخاصة نبذة بسيطة عن كل من هذين البرنامجين.
هذا ويعمل طلاب ماجستير التربية في القيادة التربوية والتربية الخاصة في مجالات عدة كمعلمين ومنسقين وإداريين ومدربين ومتخصصين في التنمية المهنية، ومساعدي البحوث، وممرضين في العديد من مدارس قطر المستقلة والخاصة ومجلس التعليم العالي، معهد العوسج للتعليم، مجمع التربية السمعية، مستشفى الرميلة وجامعة قطر.