شرطة عجمان

نظمت القيادة العامة لشرطة عجمان محاضرات لتوعية طلبة مدارس منطقة عجمان التعليمية بالمخاطر الناجمة عن الإستخدام الخاطئ للإنترنت .. وذلك في إطار فعاليات حملة " معا لنجعل الإنترنت في الإمارات أفضل استخداما ".

وتناول الملازم أول علي حمد الشحي من قسم الإعلام والعلاقات العامة والملازم أول وفاء خليل من قسم الشرطة المجتمعية خلال المحاضرات ..

كيفية الاستخدام الآمن للإنترنت والعواقب المترتبة على الإستخدام السلبي والخاطئ له والمشاكل التي قد يقع فيها الطلبة نتيجة جهلهم أثناء تواصلهم مع أشخاص غرباء دون وعيهم بنواياهم السيئة والدنيئة في إبتزازهم حتى وقوعهم في شباك عصابات مجرمي الشبكة العنكبوتية الإنترنت.

وتم عرض فيلما كرتونيا عن مساوئ استخدام الإنترنت ومسؤولية الأسرة والمدرسة تجاه الأبناء ودورهم في نشر ثقافة الإستخدام الآمن للإنترنت .

وناشد المحاضرون الطلبة بضرورة التحدث مع أولياء أمورهم ومعلميهم في المدرسة في حالة تعرضوا لأي نوع من أنواع الإبتزاز من قبل مجرمي الإنترنت ليتخذوا الإجراء السليم في مخاطبة رجال الأمن والشرطة للمباشرة في اتخاذ إجراءاتهم القانونية ووضع حد لتلك المشكلة قبل أن تتفاقم ويصعب حلها .. متمنين لهم الأمن والسلامة والتوفيق في حياتهم الدراسية.