مروان أنور شويكي

نظمت إدارة متاحف الشارقة وبرنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي، ندوة إلكترونية علمية تفاعلية تحت رعاية وزارة التربية والتعليم، ومجلس الشارقة للتعليم، بمشاركة طلاب 105 مدارس من مختلف أنحاء الدولة، في إطار فعاليات أسبوع الإمارات للابتكار.

وتهدف المبادرة، إلى تعزيز مستوى تدريس مادة العلوم، بما يتماشى مع الخطط المرسومة من قبل نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الرامية إلى هبوط “مسبار الأمل” على سطح المريخ في عام 2021.

وتفاعل الطلاب مع أمين القبة الفلكية في مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك، مروان أنور شويكي، وساعدت الاستعانة بتقنية البث المباشر والتفاعلي في سهولة طرح الطلبة أسئلتهم، بمن فيهم طلبة من مدرسة الأمل لرعاية الصم والبكم. من جهته، قال المدير العام لبرنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي، المهندس محمد غياث، إن هذه المبادرة المبتكرة تهدف إلى إثراء العملية التعليمية، عن طريق ربط المدارس مع المؤسسات الثقافية في الدولة.

وأوضحت الأمين العام لمجلس الشارقة للتعليم، عائشة سيف، أن توثيق التعاون بين الأطراف المعنية في قطاع التعليم في الدولة، يعد أمرًا حيويًا لتحقيق أهداف رؤية (الإمارات 2021) على أرض الواقع.