كليات التقنية العليا تحتفل بتخريج الدفعتين 24 و25 للعام الأكاديمي الحالي

تحتفل كليات التقنية العليا الاثنين المقبل بتخريج الدفعتين 24 و25 من طلابها للعام الأكاديمي الحالي 2015 - 2016 .

وسيتم خلال الحفل بكلية التقنية للطلاب بدبي تكريم 173 خريجا من طلاب البكالوريوس الحاصلين على الإمتياز مع مرتبة الشرف والإمتياز مع مرتبة الشرف الأولى و55 من طلاب الماجستير الحاصلين على الإمتياز والإمتياز مع مرتبة الشرف والإمتياز مع مرتبة الشرف الأولى.

ويبلغ إجمالي عدد خريجي الدفعتين الجديدتين 7308 طلاب وطالبات في مختلف التخصصات التي تشمل الهندسة وعلوم الكمبيوتر والمعلومات والعلوم الصحية وإدارة الأعمال والاتصال التطبيقي والتربية.

وبذلك يكون اجمالي خريجي وخريجات الكليات منذ أكثر من 28 عاما 65 ألفا و 534 طالبا وطالبة من مختلف التخصصات العلمية والتكنولوجية والحيوية الهامة التي يتطلبها سوق العمل.

وتضم كليات التقنية حاليا في فروعها الـ 17 بمختلف إمارات الدولة أكثر من 24 ألف طالب وطالبة وتخرج سنويا نحو 3500 خريج وخريجة.

وتسعى الكليات ضمن استراتيجيتها الى الوصول لمخرجات وطنية تتمتع بالمهارات والخبرات التي تجعل منها الخيار الأول لمؤسسات العمل بالدولة.

كما تستعد لإطلاق استراتيجيتها الجديدة للسنوات الخمس المقبلة بعد ان تم إعدادها من خلال تقييم ودراسة للواقع الحالي والاستفادة من نقاط القوة وتعزيزها وتحديد خطط التحسين والجودة.

ومن منطلق الوعي بالطموحات الوطنية و إدراك التحديات العالمية تتضمن الاستراتيجية أربعة مرتكزات رئيسية تتمثل في كفاءة الهيئة التدريسية وتمكينها من التدريس وفق طرائق حديثة تعتمد على التكنولوجيا والبحث العلمي وتقديم برامج دراسية ومناهج تعليم تمتاز بالجودة والمرونة لتلبي متطلبات سوق العمل واعتماد نظام ومعايير تعليم موحدة في الكليات الـ 17 وصولا للجودة والكفاءة المطلوبة وتوفير بيئة تعلم محفزة ومستدامة تعزز من أداء الطالب على كافة المستويات الأكاديمية والشخصية.