تعليم حائل

أودع تعليم حائل في حسابات الطلاب والطالبات "19.596.739.84" مليون ريال كمكافآت للطلاب والطالبات في تعليم حائل.

وأشار مدير الإدارة المالية في تعليم حائل شديد الحربي، أن المكافآت للطلاب شملت أشهر ربيع أول وربيع ثان وجمادى الآخر ورجب ورمضان في حين شمل صرف مكافآت الطالبات لأشهر ربيع أول وربيع ثان وجمادى الآخر ورجب من العام الجاري.

واعتمد مدير عام تعليم حائل الدكتور يوسف الثويني، تعميمات عدة بشأن تحديد المقاعد التربوية الفصلية في جامعات المملكة العربية السعودية لعدد من البرامج التدريبية للتطوير المهني.

وأوضح مدير إدارة التدريب والابتعاث في تعليم حائل عارف الحربي، أن البرامج التدريبية تستهدف التربويين في الإدارات والمكاتب التعليمية، والقيادات التربوية من مديري المدارس، وأمناء مصادر التعليم في الميدان التربوي، حيث انه خصص للمنطقة للعام الدراسي المقبل 43 مقعدًا، حيث تكون الدراسة بنظام التفرغ في الجامعات.

وأشار الحربي إلى أن برامج التطوير المهني الفصلية للعام المقبل اشتملت على ستة برامج تدريبية وسيتم تنفيذها في عدد من كليات التربي في الجامعات ومراكز التدريب التربوي في المملكة والمتمثلة في "جامعة الملك سعود - جامعة حائل - جامعة الدمام - مركز التدريب التربوي في مكة المكرمة".

وأضاف أن هناك ضوابط وشروطًا محددة للترشح لكل برنامج على حدة، وأنه تم جدولة التقديم لهذه البرامج وفقًا لتاريخ عودة التربويين في الميدان التربوي.