هيئة الهلال الأحمر الإماراتي

جرى الأربعاء في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن افتتاح مدرسة للتعليم الأساسي، قامت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بإعادة ترميمها وتأهيلها، في الوقت الذي وصل وفد من مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والهلال الأحمر الإماراتي إلى محافظة أرخبيل سقطرى جنوب شرق اليمن.

وافتتح مدير مكتب التربية والتعليم بالبريقة طه نعمان عبدالله، مشروع إعادة تأهيل وترميم مدرسة صلاح الدين الأساسية والممول من الهلال الاحمر الإماراتي.

وأوضح نعمان أن المدرسة التي تم افتتاحها تضم 12 فصلاً دراسياً إلى جانب مكاتب الإدارة والمرافق العامة، وستخدم 1550 طالباً وطالبة من أبناء منطقة صلاح الدين والمناطق المجاورة لها. ونوه نعمان بدور الإمارات ممثلة في الهلال الاحمر الإماراتي في إعادة تأهيل كل مدارس مديرية البريقة، لافتاً إلى أن بصمات أياديهم البيضاء ستظل معالم خالدة تشهد عليها الأجيال المتعاقبة.

وسلّم الهلال الأحمر الإماراتي، أواخر كانون الأول/ديسمبر الماضي، المرحلة الأولى من إعادة تأهيل وصيانة مدارس عدن التي بلغ عددها 123 مدرسة، ضمن مشروع دعم قطاع التعليم في عدن وإعادة تأهيله بعد تعرضه لتدمير من قبل ميليشيات الحوثي وصالح خلال فترة الحرب.

ووصل وفد من مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والهلال الأحمر الإماراتي، أمس، الى جزيرة سقطرى، يرافقه مستشار نائب رئيس اليمن المهندس بدر باسلمة. وذكر محافظ الجزيرة العميد سالم عبدالله عيسى السقطري، أن الوفد الإماراتي سيطلع على عدد من المشروعات التنموية في مختلف المجالات، وسيقوم بعمل مسح ميداني لعدد من المتطلبات واحتياجات المحافظة. وثمن المحافظ السقطري الجهود التي تقدمها مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والهلال الأحمر.