مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني

نظم مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، الملتقى الإعدادي النهائي لوفد الدولة، وفريق مهارات الإمارات الذي سيشارك في المونديال العالمي للمهارات في مدينة "ساوبولو" البرازيلية، خلال الفترة من 11 إلى 16 آب/ أغسطس الجاري، ويضم الفريق 27 عضوا منهم 17مواطنًا و10 مواطنات يتنافسون في 24 مهارة هندسية وتكنولوجية وميكانيكية وفنية، بالإضافة إلى 24 خبيرًا دوليًا.

بدأ الملتقى الذي عقد في مجمع التكنولوجيا التطبيقية في مدينة محمد بن زايد في أبوظبي بكلمة لمدير عام المركز، رئيس وفد الدولة مبارك الشامسي، أكد فيها أن القيادة الرشيدة وفرت كافة الإمكانيات البشرية والمادية والتقنية اللازمة لتمكين كل مواطن ومواطنة في فريق مهارات الإمارات من تقديم الوجه المشرق والمتميز لشباب وفتيات الدولة.

واستعرض رئيس مهارات الإمارات المهندس علي المرزوقي، الشروط التي يجب إتباعها في مختلف المسابقات، بما يضمن أمن وسلامة الفريق، وحسن الأداء وتحقيق النتائج المرجوة.

وأضاف رئيس قسم المهارات المهندس فهر الدبوس: فترة إعداد الفريق استغرقت نحو عامين من التدريب المتخصص في كبرى دول العالم وفي مختلف المؤسسات الدولية المتخصصة وتحت إشراف مباشر ودائم من المسؤولين ونخبة من الخبراء المتخصصين في تنمية المهارات.