مدارس منطقة أم القيوين التعليمية

شهدت مدارس منطقة أم القيوين التعليمية، انتظامًا كاملًا للدوام الرسمي في جميع المراحل الدراسية صباح أمس، وذلك بعد العودة من إجازة الربيع، ومباشرة الفصل الدراسي الأخير من العام الدراسي الحالي 2014-2015 .

وكشف مدير منطقة أم القيوين التعليمية بالإنابة سعيد بن حسين ، أن نسبة الحضور الطلابي على مستوى مدارس منطقة أم القيوين صباح أمس، بلغت 98%، مع حضور كامل للهيئة الإدارية والتدريسية، مشيرًا إلى أن حالات الغياب التي تم تسجيلها بسيطة، وكانت بداعي السفر وأخرى بإذن مسبق .

وأوضح أن اليوم الأول للفصل الدراسي الأخير من العام الجاري، شهد حضورًا كاملًا، مع التزام الهيئة التدريسية بشرح الدروس، وبمواعيد الحصص الدراسية، وكذلك التقيد بكشف الحضور والغياب منذ بداية الدوام وحتى الانتهاء منه، مشيرًا إلى أنه لم يتم تسجيل أي حالات شكوى من قبل إدارات المدارس والطلبة، وسير العملية بشكل طبيعي ومنضبط .

وأكد مدير المنطقة بالإنابة أنه تم تجهيز مرافق مدارس المنطقة كافة، من مختبرات وفصول ودورات مياه، بشكل جعل منها أكثر جاهزية لاستقبال الطلاب والمعلمين، وانتظام العملية التدريسية على أكمل وجه .

من جهة أخرى شهدت مدارس مدينة العين التزامًا بالحضور في اليوم الأول للدراسة من الفصل الدراسي الثالث والأخير للعام الحالي . وتجاوزت نسبة الحضور بين الطلبة في المراحل الدراسية العليا ال95%، في حين انخفضت النسبة في الصفوف التأسيسية إلى ما فوق الثمانين في المئة .

وأكد عدد من مديري المدارس أن الدراسة انتظمت بشكلها الاعتيادي يوم أمس، كما أنه جرى حصر حالات الغياب التي وصفوها بالاعتيادية، وأضاف المديرون أن جميع المدارس خضعت لعمليات صيانة خلال العطلة، شملت أجهزة التكييف والإضاءة وبرادات المياه، بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، كما تضمنت عمليات الصيانة أعمال الصبغ وتوفير الاحتياجات الخاصة بالعملية التعليمية .

و انتظم الآلاف من الطلبة والطالبات بالحضور أمس في الكثير من المدارس، ولم تسجل فيها أي حالات غياب جماعية بين الطلبة، أو أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية .