تفاهم بين "سلامة الطفل" ومؤسسة تعليمية في المملكة المتحدة

وقعت "حملة سلامة الطفل"، إحدى مبادرات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، مذكرة تفاهم مع مؤسسة "ساوث ويست جريد" للتعليم (SWGfL)، الشريك الاستراتيجي لمركز الإنترنت الآمن في المملكة المتحدة. وهدفت الحملة، من خلال توقيع هذه المذكرة، إلى توفير آليات جديدة لحماية الطفل، والارتقاء بمستوى الوعي حيال القضايا المتعلّقة بالسلامة على الإنترنت، وتحقيق التوازن في الاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي عند الأطفال، إلى جانب تعزيز علاقة الأطفال بالآباء والأمهات والكفيلة بحماية الأطفال من الوصول إلى محتويات غير آمنة ومضرة.
وتنص مذكرة التفاهم على مشاركة الأفكار والمحتوى التعليمي والمعلومات التقنية في مجال السلامة والأمن الإلكتروني للأطفال بين الجانبين.
وتسعى المذكرة في إطارها العام إلى المحافظة على حق كل طفل في استخدام الإنترنت بالشكل الآمن سواءً في المدرسة أو خارجها.
ووقعت المذكرة من طرف الحملة، هنادي صالح اليافعي، مدير إدارة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيس اللجنة المنظمة لحملة سلامة الطفل، فيما وقع من طرف "ساوث ويست جريد للتعليم"، ديفيد رايت، بصفته المدير العام للمركز البريطاني للإنترنت الآمن.
وذكرت هنادي اليافعي: "يأتي توقيعنا لهذه المذكرة مع مؤسسة ساوث ويست جريد للتعليم بالمملكة المتحدة، تنفيذاً لتوجيهات قرينة حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، الحاثة دوماً على بناء الشراكات ومد جسور التعاون وتبادل الخبرات مع المؤسسات المعنية على المستوى الدولي، واستحداث آليات عمل وأساليب تدريبية فاعلة تحقق السلامة الإلكترونية المنشودة لصغارنا، وتساعدهم في استخدام شبكة الإنترنت بالطرق السليمة".