جامعة حمدان بن محمد الذكية توقع اتفاقية مع مركز الأهلي لتعليم قيادة السيارات

وقعت جامعة حمدان بن محمد الذكية ومركز الأهلي لتعليم قيادة السيارات اتفاقية تعاون .. تهدف للارتقاء بمستوى عمليات التسجيل والتدريب وتحويل الدروس النظرية التقليدية إلى جلسات تفاعلية عبر شبكة الإنترنت.

وقع الاتفاقية ــ في الحرم الجامعي ــ الدكتور منصور العور رئيس الجامعة وعلي بوجسيم رئيس مجموعة شركات الأهلي.

ونصت الاتفاقية على أن تتولى جامعة حمدان بن محمد الذكية مسؤولية تطوير الدروس التفاعلية التي ستتاح بثلاث لغات هي العربية والإنجليزية والأوردو ومن ثم استضافتها على السحابة الإلكترونية لتسهيل الوصول إليها بسرعة وسهولة وكفاءة تامة عبر المنصات والأجهزة الذكية كافية فيما توفر الجامعة منصة ذكية متطورة لاستضافة محتوى الدروس النظرية التفاعلية وتشمل وظائف مختلفة مثل التتبع والإبلاغ .. كما تتكامل مع النظم الحالية المعتمدة لتسجيل المتدربين والبحث عن الدورات التدريبية.

وتقوم الجامعة بابتكار نظام ذكي لعرض الدروس النظرية المقدمة لدى " مركز الأهلي لتعليم قيادة السيارات " .. استنادا إلى أحدث التقنيات فضلا عن إعداد مقاطع فيديو باستخدام " إتش . تي . إم . إل 5 " تغطي ثمانية دروس.. فيما تستمر كل جلسة نظرية على مدى / 45 / دقيقة تشمل التعلم والتقييم ويتخللها عرض رسوم توضيحية و بيانية..وذلك بمشاركة مشرف يعمل على شرح وإيضاح الدروس.

وقال الدكتور منصور العور .. " إن الشراكة الاستراتيجية الجديدة تندرج في إطار جهود إحداث تغيير من شأنه تسهيل أسلوب الحياة اليومية بما يواكب متطلبات عصر المعرفة .. وذلك من خلال توظيف إمكاناتنا العالية وخبرتنا في التعليم الذكي القائم على الابتكار والتميز في البحث العلمي ونقل المعرفة وفي إنجاح مبادرات من شأنها تسريع وتيرة بناء مجتمع متكامل قائم على المعرفة ".

وأضاف أن التعاون مع مركز الأهلي لتعليم قيادة السيارات يعد بمثابة خطوة سباقة للارتقاء بجودة التدريب وفق أحدث الابتكارات التكنولوجية بما يجعل تجربة القيادة أكثر أمنا وكفاءة .. مشيرا إلى أن الدروس التفاعلية الذكية تعتبر نقلة نوعية على صعيد إشراك المتدربين في عملية التعلم والاستجابة بفعالية لاحتياجاتهم وتطلعاتهم وملاحظاتهم .. وذلك ضمن بيئة مشجعة على التواصل الفاعل وغنية بالمناقشات المعمقة والتقييمات الشاملة وصولا إلى أفضل النتائج المرجوة.

من جانبه ثمن علي بوجسيم دور " جامعة حمدان بن محمد الذكية " في تقديم نموذج فريد للتعليم والتعلم باستخدام أساليب إبداعية متطورة تدعم التحول الذكي في دولة الإمارات.

وأعرب عن تفاؤل حيال الدروس التفاعلية الذكية المتاحة عبر منصة " جامعة حمدان بن محمد الذكية " والتي ستمكن المتدربين من الوصول إلى المواد التعليمية بسهولة ومرونة عالية وعلى مدار الساعة بغض النظر عن الزمان والمكان.

وأعرب عن ثقته في أن الدروس التفاعلية المطورة من قبل الجامعة ستسهم في الارتقاء بتجربة تعلم قيادة السيارات بالاستناد إلى أفضل الممارسات العالمية لتتفوق بذلك على الدروس النظرية التقليدية من حيث الجودة والكفاءة والنتائج.

وقال إن توسيع نطاق أتمتة عمليات التسجيل والتدريب يمثل خطوة نحو الأمام لتفعيل مساهمة المركز في دعم الجهود الرامية إلى جعل دبي مدينة ذكية.

وتأتي إتفاقية الجامعة مع " مركز الأهلي لتعليم قيادة السيارات " في إطار جهود الجامعة في تطبيق خبراتها في مجال التعليم الذكي الذي يتميز بالجودة العالية والابتكار والبحوث في الحياة اليومية في خطوة طموحة للمساهمة في تأهيل مجتمع عربي منتج ومسؤول قائم على المعرفة.