تعليم حائل

عقد مدير عام التعليم بمنطقة حائل الدكتور يوسف الثويني اليوم, لقاءً مع منسوبي ومنسوبات أندية الحي, بحضور مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية فوزية الجنيدي, ومديري ومديرات أندية الحي والمشرفين التربويين وقادة المدارس, وذلك بمبنى الإدارة للبنين, وفي قاعة النشاط اللا صفي للبنات .

واستعرض اللقاء الدليل التنظيمي الجديد لأندية الحي والتنظيمات المالية وآلية الصرف والضبط المالي لبرنامج أندية مدارس الحي والبرامج النوعية المقدمة من الأندية, كما تم إعلان أسماء أندية الحي, منها ستة أندية للبنين وخمسة للبنات حيث تم تقسيمها إلى مدارس فئة (أ) ومدارس فئة (ب) .

ونوّهت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية فوزية الجنيدي, خلال اللقاء بجهود منسوبات أندية الحي من مشرفات ومعلمات وإداريات خلال الفترة الماضية, مؤكدة على ضرورة استثمار أوقات الطالبات وشغل أوقات فراغهن ببرامج نوعية وجاذبة ومفيدة .

من جهته شدد مدير التعليم بالمنطقة على ضرورة الارتقاء بالأهداف والتوجهات للوصول إلى أهداف نوعية للطلاب والطالبات, مشيراً إلى أن الرؤية الشاملة للمملكة 2030 تركز على العنصر البشري والتنمية وتعزيز المؤسسات التعليمية والتربوية للارتقاء بالفرد وإسعاد المواطن والمواطنة وتعزيز الجوانب الإيجابية .

وأضاف أن أندية مدارس الحي تهدف إلى تحقيق بيئة جاذبة لمجتمع واعد والإسهام في تنمية التفاعل الاجتماعي باستثمار أوقات فراغ أفراد المجتمع خاصة الطلاب والطالبات ببرامج ترويحية وتربوية وتنموية جاذبة لبناء شخصية الطالب أو الطالبة من جميع النواحي والتأكيد على المبادئ والقيم الوطنية والاجتماعية لأفراد المجتمع واستثمار المرافق والمنشآت المدرسية داخل الأحياء.