مجلس الشارقة للتعليم

 تسلم مجلس الشارقة للتعليم مبنى حضانة البستان النموذجية بالذيد في إطار المرحلة الأولى من مشروع إنشاء 66 حضانة أمر الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتشييدها لتضاف إلى 18 حضانة قائمة تابعة للمجلس .

وشيدت الحضانة على مساحة قدرت بأكثر من 2100 متر مربع بتكلفة إجمالية بلغت ما يقارب 12 مليون درهم وتتكون من ثمانية فصول دراسية بطاقة استيعابية 160 طفلا وطفلة للمراحل العمرية من حديثي الولادة حتى عمر أربع سنوات إضافة إلى عيادة ومطعم وغرفة متعددة الأغراض ومكاتب إدارية ومخزن وغرفة رضاعة.

ويشتمل مبنى الحضانة على مواقف سيارات روعي فيها وجود مكان مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة ومنطقتين للألعاب داخلية وأخرى خارجية والعاب داخل الفصول.. و تم تزويد الفصول الدراسية بشاشات تلفزيون ذكية يتمكن من خلالها الطفل من التفاعل مع الشاشة والرسم عليها.

و قدم علي الحوسني أمين عام مجلس الشارقة للتعليم بالإنابة في تصريح له عقب جولة شملت مرافق الحضانة الداخلية والخارجية الشكر والتقدير لصاحب السمو حاكم الشارقة الذي وجه ببناء هذه الحضانات وفق أحدث المعايير والمواصفات العالمية لتصبح بيئة مناسبة للطفل .

و لفت الحوسني إلى أن المشهد التعليمي في إمارة الشارقة شهد نقلات نوعية تجسدت في مشاريع تعليمية متنوعة من بينها الحضانات التي تسعى الى توفير الاستقرار النفسي وتحقيق الاستقرار الوظيفي للأمهات العاملات ..

منوها إلى أن الهيئة التدريسية والإدارية من الكوادر المواطنة المتخصصة التي تمتلك خبرة واسعة في مجال التعامل مع الطفل.

و أشار إلى أن المجلس سيتسلم خلال الشهرين الجاري والمقبل أربع حضانات آخرى ضمن المشروع هي حضانة كلباء وحضانة الرحمانية 1 وحضانتان في خورفكان القادسية ومنطقة شيص يتبعها في مارس وأبريل المقبلين تسلم حضانة الفلاح واللية ودبا الحصن وحضانة الثميد وحضانة سهيلة بإجمالي 10 حضانات ضمن مشروع الحضانات الذي وجه به صاحب السمو حاكم الشارقة.

و ثمن الحوسني الجهود التي تبذلها دائرة الأشغال العامة الجهة المشرفة على تنفيذ مشروع الحضانات الذي يرى النور بعد عمل متواصل وحرصهم على تسليمها في المواعيد المحددة ووفقا لاحدث المعايير .

حضر إجراءات التسليم المهندس محمد بن يعروف مدير إدارة الأفرع بدائرة الأشغال العامة وعائشة عبد الله مديرة الحضانات الحكومية في الشارقة وعدد من المهندسين والاستشاريين وموظفي المجلس.