الإمارات للدراسات يهدي التريبة مجموعة من أحدث إصداراته

 قام وفد من "مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية" بزيارة لمقر وزارة التربية والتعليم في دبي وذلك في إطار الدور المجتمعي وحرصه على دعم الجهات والمؤسسات الوطنية المختلفة على مستوى الدولة ومن منطلق إيمانه بأهمية تعزيز العمل المؤسسي الجماعي بما يخدم مسيرة التنمية والتطور في دولة الإمارات.

إلتقى الوفد عددا من المسؤولين في الوزارة وناقش سبل تعزيز التعاون بين الجانبين بما يخدم أهداف التنمية في دولة الإمارات العربية المتحدة ويحقق رؤية القيادة الرشيدة للدولة .

وأهدى الوفد خلال الزيارة وزارة التربية والتعليم نسخا من أحدث إصداراته العلمية والأكاديمية بهدف تعظيم قيمة القراءة وتشجيع اقتناء الكتب وتعزيز الحركة الثقافية في المجتمع الإماراتي وذلك تماشيا مع مبادرة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بتخصيص عام 2016 عاما للقراءة وإسهاما منه في إنجاح هذه المبادرة.

وتتضمن هذه الإهداءات مجموعة قيمة من الكتب والدراسات العلمية المميزة أهمها كتاب "بقـوة الاتحـاد: صاحب السمو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.. القائد والدولة" الذي يقدم دراسة معمقة لمولد دولة الاتحاد وللدور المحوري لقائدها المغفور له .

ويتبنى الكتاب منهجا علميا في تحليله التجربة الاتحادية الفريدة لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال الوقائع التي تم توثيقها توثيقا دقيقا؛ ما يجعله سجلا بالغ الأهمية يرصد مرحلة مهمة في التاريخ المعاصر لمنطقة الخليج العربي.

وشملت الإهداءات أيضا عددا من مؤلفات الدكتور جمال سند السويدي مدير عام المركز منها كتاب "بصمات خالدة.. شخصيات صنعت التاريخ وأخرى غيرت مستقبل أوطانها" باللغتين العربية والإنجليزية وكتاب "السراب" الفائز بـ"جائزة الشيخ زايد للكتاب 2016- فرع التنمية وبناء الدولة" الذي حظي باهتمام محلي وإقليمي وعالمي واسع.