أحمد بن محمد يعتمد إقامة النسخة الخامسة من الأولمبياد المدرسي

 اعتمدت اللجنة العليا للأولمبياد المدرسي خلال اجتماعها أمس برئاسة الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية .. إقامة النسخة الخامسة من برنامج الأولميباد المدرسي في دبي للعام / 2016 -2017 / بجانب اختيار المهندس داوود الهاجري الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية الوطنية رئيسا للمكتب التنفيذي للبرنامج.

حضر الاجتماع الذي عقد في دبي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وعدد من ممثلي المؤسسات والجهات الرياضية.

وأكد  الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم أن رياضة الإمارات تشهد تقدما ملموسا بفضل دعم قيادتنا الرشيدة التي وفرت الغالي والنفيس من أجل الارتقاء بمستوى أبنائنا وبناتنا وإعدادهم بالصورة المطلوبة لمسؤولية تمثيل الوطن وإعلاء رايته في مختلف الأحداث والمحافل الرياضية.

وأشار إلى أن برنامج الأولمبياد المدرسي هو ثمرة دعم ورؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة ما وضعه على الطريق الأمثل لتصحيح المسار وقاعدة الهرم المقلوب ليتم تسليط الضوء على المدارس التي تمتلئ بالمواهب الكامنة وتحتاج لمتابعة واهتمام دائمين مع التأكيد على ترسيخ وغرس المفاهيم الرياضية النبيلة في نفوس النشء بمراحله العمرية كافة ما يضمن تكوين أجيال تعي قيمة وأهمية الرياضة.

وأضاف سموه أن التحدي يتجدد مع انطلاقة كل نسخة من هذا البرنامج لكونه أصبح حلقة الوصل مع أبنائنا في مختلف مدارس الدولة والتعرف على قدراتهم عن قرب وتوظيفها في الاتجاه الصحيح بما يخدم مصلحة الوطن ويعلي شأنه.

من حهته أشاد الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بالمرحلة المتقدمة التي وصل إليها برنامج الأولمبياد المدرسي والأهداف السامية التي ترجمها إلى نتائج ملموسة ومنها تكوين شخصية الطالب في عمر مبكر وتحديد غاياته وطموحه والعمل على الوصول إلى ذلك بطرق وخطوات علمية مدروسة بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين كافة ليمضي البرنامج نحو الازدهار والنجاح ويصبح مشروع وطن يسعي فيه الجميع إلى تقديم أفضل المعطيات التي تدفع أبنائنا إلى جني ثمار جهدهم وتحديهم لأنفسهم.

واعتمد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم..  / 9 / رياضات للنسخة الخامسة من البرنامج وهي ألعاب القوى والسباحة والجودو والتايكواندو والمبارزة والقوس والسهم والرماية والريشة الطائرة - تم اعتمادها للمرة الأولى - والجوجيتسو.

واستمع سموه إلى شرح مفصل حول نظام المنافسات للنسخة الخامسة والتي تشمل جميع طلبة المدارس على مستوى الدولة حيث يتنافسون بشكل أولي في مدارسهم ومن ثم تنطلق المنافسات على مستوى كل منطقة تعليمية ليتم بعد ذلك انتقاء / 3430 / طالبا وطالبة للدخول في المراكز المتخصصة بزيادة بلغت / 637 / طالبا مقارنة بالنسخة السابقة قبل أن يتأهل / 1710/ طلاب من العناصر الموهوبة في شتى الألعاب لخوض غمار نهائيات النسخة الخامسة بزيادة / 260 / طالبا عن نهائيات العام الماضي.

واستعرض سموه أبرز المستجدات حول استعدادات فرق العمل قبل النسخة الخامسة من البرنامج الذي يستهدف صقل مهارات النشء وتطوير قدراتهم الفنية والبدنية في مراكز التدريب المنتشرة على مستوى الدولة والتي يبلغ عددها/ 129 / مركزا بعد أن تزايدت أعداد تلك المراكز عقب انطلاق البرنامج عاما تلو الآخر.

وبدأت بـ / 113 / مركزا في النسخة الأولى للعام 2012- 2013 ثم / 126 / مركزا في النسخة الثانية لعام 2013- 2014 إضافة إلى /129/ مركزا في كل من النسختين الثالثة /2014-2015/ والرابعة /2015 - 2016/ وهو نفس العدد الذي سيشهد فترات إعداد الأبناء والبنات في فعاليات السنة الخامسة على التوالي من عمر المشروع الطلابي المدرسي.

وتشمل الفئات العمرية المشاركة في النسخة الخامسة من البرنامج أعمار / 7 – 8 / سنوات من مواليد عامي /2008 – 2009 / وأعمار / 9 – 10 / سنوات من مواليد عامي / 2006 – 2007 / وأعمار / 11 – 12 / سنة من مواليد عامي /2004 – 2005 / إضافة إلى مواليد الفئة العمرية / 13 – 14 / سنة من مواليد عامي /2002 – 2003 /.

وتقدم الحضور بالشكر والتقدير إلى مجلس أبوظبي الرياضي ومجلس أبوظبي للتعليم على دورهما البارز في إنجاح فعاليات نسخة العام الرابع للأولمبياد المدرسي والتي احتضنتها العاصمة أبوظبي .. مشيدين بحجم الجهود المبذولة والتي تعد داعما حقيقيا لبرامج وأنشطة اللجنة الأولمبية الوطنية التي تركز على أبنائنا الصغار من المواهب والعناصر المميزة بما يحقق الهدف المرجو من البرنامج في الكشف عن قاعدة قوية من الأجيال الصاعدة التي من الممكن أن تمثل الدولة في المحافل الرياضية بالمستقبل.

كما تقدم الحضور بالشكر إلى مجلس دبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي لدعمه استضافة فعاليات النسخة الخامسة من البرنامج في دبي على أن يتابع المجلس ترتيبات هذه النسخة بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الوطنية من أجل الخروج بالحدث بالصورة المنشودة لاسيما بعد أن أسفر عن العديد من النجاحات خلال النسخ الماضية سواء في النواحي الفنية أو التنظيمية.

ومن المقرر أن يقوم المكتب التنفيذي للأولمبياد المدرسي برئاسة المهندس داوود الهاجري .. باختيار فرق العمل للنسخة الخامسة من الشركاء الاستراتيجيين للبرنامج والذين كان لهم دورا واضحا في توفير الإمكانيات كافة وتسخير مختلف السبل أمام أبنائنا منذ انطلاق البرنامج.