مجلس تنسيقي

عقد في رحاب كلية التربية في جامعة أم القرى اللقاء الثالث تحت عنوان التكامل التربوي والتعليمي بين جامعة أم القرى، ممثلة في كلية التربية وتعليم مكة المكرمة بحضور مدير عام التعليم في منطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي وعميد كلية التربية الدكتور علي المطرفي ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام وعدد من القيادات التعليمية بتعليم مكة المكرمة.

ويهدف اللقاء إلى بحث عدد من المحاور المهمة لتحقيق عملية التكامل التعليمي والتربوي بمايحقق رؤية المملكة ٢٠٣٠، وفق متطلبات برنامج التحول الوطني. وافتتح اللقاء عميد كلية التربية د علي بن مصلح المطرفي بالترحيب بمدير عام التعليم في منطقة مكة المكرمة والقيادات التعليمية، مبينًا أن التكامل بين تعليم مكة المكرمة وكلية التربية سينعكس إيجابًا على تطوير التعليم في مكة المكرمة وسيحقق إيجابيات نوعية لتحقيق أهداف الدمج بين التعليم العالي والعام.

و تناول مدير عام التعليم بمنطقة مكة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي، عددا من القضايا التربوية الملحة، والتي بحاجة إلى التعاون البنّاء بين جامعة أم القرى ممثلة في كلية التربية وتعليم مكة المكرمة، مشيرًا إلى أن التاريخ الطويل والعريق لكلية التربية يحتم علينا الإفادة من الخبرات الأكاديمية والكفاءات البحثية، التي تزخر بها الكلية تسخيرها بالتعاون من خلال تشكيل فرق علمية لدراسة عدد من القضايا